16:17 GMT29 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 51
    تابعنا عبر

    أعلن ​السفير الإيراني​ في ​العراق​ إيرج مسجدي أنه "حوالي الواحدة فجراً تعرضت سيارتا قائد ​فيلق القدس​ في ​الحرس الثوري الإيراني​ ​قاسم سليماني​ ونائب رئيس ​الحشد الشعبي​ ​أبو مهدي المهندس​، إلى هجوم صاروخي أمريكي في ​بغداد​، مما أدى إلى استشهاد الركاب العشرة جميعهم".

     وقال السفير الإيراني في بث مباشر على التلفزيون الإيراني: "صباح اليوم الجمعة، تعرضت سيارتان، حيث كان الشهداء سليماني والمهندس، وكانتا تتجهان من مطار بغداد الدولي إلى بغداد، لقصف صاروخي أمريكي، إن جميع الركاب، من بينهم  10 من المسافرين وحراس المهندس وسليماني لقوا مصرعم".

    وأعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم الجمعة، مقتل قائد فيلق القدس في الحرس اللواء قاسم سليماني في قصف أمريكي استهدف سيارته في مطار بغداد الدولي.

    وأكد المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني العميد رمضان شريف خلال اتصال هاتفي مع مراسل "سبوتنيك"، أن اللواء قاسم سليماني قتل خلال القصف الأخير للقوات الأمريكية على مطار بغداد الدولي في العاصمة العراقية إلى جانب عدد من من قادة الحشد الشعبي العراقي.

    من جهتها، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن ضربة أمريكية قتلت قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني

    انظر أيضا:

    موقع اغتيال سليماني… بالفيديو والصور
    تعليقا على اغتيال سليماني... مسؤول بالرئاسة الإيرانية: أمريكا تجاوزت الخطوط الحمراء
    وسائل إعلام: القوات الأمريكية توضع في حالة تأهب قصوى بعد مقتل سليماني
    الكلمات الدلالية:
    العراق, إيران, قاسم سليماني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik