20:21 GMT27 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    حذر الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، من خطر التصعيد الناجم عن تعزيز التدخلات الأجنبية العسكرية في ليبيا، وذلك على خلفية موافقة البرلمان التركي على نشر قوات من البلاد في ليبيا.

    باريس - سبوتنيك. وأوضح قصر الإليزيه، في بيان اليوم الجمعة أن "الرئيس ماكرون حذر خلال اتصال هاتفي مع بوتين من خطر التصعيد الناجم عن تعزيز التدخلات الأجنبية العسكرية في ليبيا".

    وأضاف البيان "ماكرون يدين الاتفاقات التي وقعتها حكومة الوفاق الليبية مع تركيا حول المسائل البحرية والأمنية كما يدين كل القرارات التي تؤدي للتصعيد".

    وشدد على "ضرورة تمتين التوافق الدولي الذي جرى خلال مؤتمر برلين من أجل الخروج من الأزمة والعودة للعملية السياسية تحت رعاية الأمم المتحدة".

    ووافق البرلمان التركي، أمس الخميس، على تفويض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بإرسال قوات تركية لليبيا بناء على طلب حكومة الوفاق الليبية.

    ووقعت تركيا مع حكومة الوفاق الليبية في وقت سابق على مذكرتي تفاهم للتعاون في مجالي الأمن والأمن البحري، وهو ما أثار موجة من الاعتراض لدى عددا من الدول، خاصة الداعمة للجيش الوطني الليبي بقايدة خليفة حفتر في مواجهة حكومة الوفاق.

    انظر أيضا:

    الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه إزاء موافقة تركيا إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا
    قطر تهاجم تصريحات أبو الغيط بشأن تدخل تركيا العسكري في ليبيا
    الكرملين: بوتين وماكرون أكدا ضرورة التسوية السلمية للأزمة في ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    بوتين, ليبيا, ماكرون
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik