00:44 GMT26 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    1141
    تابعنا عبر

    توعد القائد الجديد لـ"فيلق القدس" الإيراني، إسماعيل قاآني، الولايات المتحدة الأمريكية، بعد مقتل قائد "فيلق القدس" قاسم سليماني، الذي اغتاله الجيش الأمريكي في مطار بغداد، صباح أمس الجمعه.

    وحسب وسائل الإعلام الإيرانية، قال قاآني في أول تصريح له بعد تعيينه: "اصبروا قليلا وسترون بأم أعينكم بقايا جثث الشيطان الأكبر في الشرق الأوسط".

    وعين المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، علي خامنئي، يوم أمس الجمعة، العميد إسماعيل قاآني قائدا جديدا لفيلق القدس التابع للحرس الثوري، خلفا لقاسم سليماني الذي أغتيل بضربة أمريكية فجر اليوم في بغداد.

    وأفادت وكالة "إرنا" بأن "المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي يعين العميد إسماعيل قاآني قائدا لفيلق القدس في الحرس الثوري". وقال خامنئي، في بيان نشرته وسائل الإعلام الحكومية، إن "أهداف فيلق القدس ستبقى كما كانت في زمن قيادة الشهيد سليماني".

    وأعلن المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، أمس الجمعه، مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني، في قصف أمريكي استهدف سيارته في مطار بغداد الدولي.

    وأكد أن اللواء قاسم سليماني قتل خلال القصف الأخير للقوات الأمريكية على مطار بغداد الدولي في العاصمة العراقية إلى جانب عدد من من قادة الحشد الشعبي العراقي.

    من جهتها، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن ضربة أمريكية قتلت قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني. وقالت الوزارة في بيان "هذه الضربة تهدف إلى ردع أي خطط إيرانية لشن هجمات في المستقبل".

    انظر أيضا:

    الحرس الثوري الإيراني يؤكد مقتل قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني في العراق
    الحرس الثوري: لدينا مخرون من الصواريخ يكفي لتدمير أي عدو.. وأمريكا تدرك ذلك
    الحرس الثوري: سنثأر لسليماني في شتى أنحاء العالم الإسلامي
    قاسم سليماني الذي شغل العالم... حكاية نجم الحرس الثوري الذي أفل
    المتحدث باسم الحرس الثوري يبكي لحظة إعلان مقتل قاسم سليماني... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    قاسم سليماني, الحرس الثوري الإيراني, فيلق القدس, أمريكا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik