23:41 23 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    مقتل قاسم سليماني (190)
    0 21
    تابعنا عبر

    أعلنت الصين أن وزير الخارجية وانغ يي تحدث مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف وقال له إن أمريكا يجب أن تكف عن إساءة استخدام القوة.

    وجاءت محادثة الوزيرين الصيني والإيراني بعد مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، بغارة أمريكية أمس الجمعة، في بغداد.

    وحسب "رويترز" أبلغ وزير خارجية الصين وانغ يي نظيره الإيراني محمد جواد ظريف في اتصال هاتفي اليوم السبت أن السلوك العسكري الأمريكي المنطوي على مخاطر ينتهك الأعراف الأساسية للعلاقات الدولية وسيزيد من حدة التوتر والاضطرابات في المنطقة.

    وذكرت وزارة الخارجية الصينية في بيان نقلا عن وانغ في اتصاله الهاتفي أن الصين ستلعب دورا بناء في الحفاظ على السلام والأمن في منطقة الشرق الأوسط.

    وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، فجر أمس الجمعة، تنفيذ ضربة جوية بالقرب من مطار بغداد الدولي، أسفرت عن مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، بالإضافة إلى أبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي وآخرين، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

    وأدانت قيادة العمليات المشتركة للقوات العراقية، العملية الأميركية، معتبرة إياها "حادثا غادرا وجبانا نفذته الطائرات الأميركية".

    وتتهم واشنطن سليماني بالمسؤولية عن "العمليات العسكرية السرية" في أنحاء الشرق الأوسط، وخاصة في العراق وسوريا؛ وصنف من قبلها كـ"داعم للإرهاب".

    الموضوع:
    مقتل قاسم سليماني (190)

    انظر أيضا:

    طائرة أمريكية تسللت بين المتظاهرين وقتلت سليماني
    عقب لقاء قطري إيراني... ظريف يوجه رسالة قوية بشأن "اغتيال قاسم سليماني"
    صحيفة أمريكية تفجر مفاجأة.. قاسم سليماني كان يعلم أنه مرصود
    أنقرة تعزي إيران بموت سليماني
    الحرس الثوري: نحن في انتظار الأوامر لانتقام قاس ثأرا لدماء سليماني
    مواصفات الطائرة التي استهدفت قاسم سليماني
    الكلمات الدلالية:
    أخبار قاسم سليماني, اغتيال سليماني, قاسم سليماني, الصين, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik