12:56 GMT28 مارس/ آذار 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    مقتل قاسم سليماني (216)
    0 02
    تابعنا عبر

    وجهت واشنطن، اليوم السبت، الشكر للبحرين على ما تقدمه لحماية الدبلوماسيين والجنود الأمريكيين بالبلاد، في وقت تهدد فيه إيران بالانتقام لمقتل قائد فيلق القدس بالحرس الثوري، قاسم سليماني، في غارة أمريكية ببغداد.

    القاهرة - سبوتنيك. وقال بيان للخارجية الأمريكية إن وزير الخارجية، مايك بومبيو، هاتف ولي العهد البحريني، سلمان بن حمد آل خليفة، "لمناقشة الوضع في العراق والاستفزازات الإيرانية المتواصلة وتهديداتها للمنطقة".

    وتابع البيان، "وجه بومبيو الشكر لولي العهد على العمل الذي يقوم به وشعبه للحفاظ على سلامة الدبلوماسيين والجنود الأمريكيين في بلاده".

    وفي ذات السياق، غرد وزير الخارجية الأمريكية، مايك بومبيو، عبر حسابه على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "أكدت مع ولي العهد البحريني، على أهمية مواجهة تأثير إيران الخبيث وتهديداتها للمنطقة، وشكرته على مشاركته في حماية الأفراد والمرافق الأمريكية في البحرين".

    و​دعت مملكة البحرين، أمس الجمعة، إلى عدم التصعيد، بعد الضربة الجوية الأمريكية، التي أدت إلى مقتل قاسم سليماني، قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني.

    وقالت وكالة الأنباء البحرينية (بنا) في بيان لها:"تتابع مملكة البحرين تطورات الأحداث في جمهورية العراق الشقيقة والتي جاءت نتيجة الأعمال الإرهابية المدانة والتي شجبتها المملكة فيما سبق، مؤكدة على ضرورة عدم التصعيد من أجل تجاوز هذه المرحلة، والتصدي لكافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب.

    وتابع البيان:"تشدد مملكة البحرين على أهمية التحرك العاجل للمجتمع الدولي واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان الأمن والاستقرار في المنطقة لما لها من أهمية حيوية واستراتيجية للعالم بأسره".

    وكان المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني أعلن، اليوم الجمعة، مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني. في قصف أمريكي استهدف سيارته في مطار بغداد الدولي.

    من جهتها، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن ضربة أمريكية قتلت قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

    وقالت الوزارة في بيان:"هذه الضربة تهدف إلى ردع أي خطط إيرانية لشن هجمات في المستقبل".

    الموضوع:
    مقتل قاسم سليماني (216)

    انظر أيضا:

    السعودية... ولي العهد بحث مع بومبيو إجراءات خفض التوتر في المنطقة
    بومبيو: أوروبا "غير مؤيدة" لقتل سليماني كما تمنيت
    بومبيو: سليماني كان وسط شبكة العنكبوت وانتهى عصر مسايرة أمريكا للإرهابيين
    بومبيو يناقش مع أوغلو الغارة على سليماني ومواجهة نشاط إيران
    البحرين تعلق على الضربة الجوية الأمريكية في العراق
    الكلمات الدلالية:
    الخارجية الأمريكية, العراق, قاسم سليماني, إيران, سلمان بن حمد آل خليفة, مايك بومبيو, أمريكا, البحرين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook