23:35 GMT16 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    مقتل قاسم سليماني (210)
    152
    تابعنا عبر

    اعتبرت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، اليوم الأحد، إن الأعمال العسكرية والاستفزازية لإدارة الرئيس ترامب تعرض الجنود والدبلوماسيين للخطر. 

    وقالت بيلوسي في بيان، نُشِرَ على موقعها الرسمي، إن "اشعار البيت الأبيض للكونغرس بالغارة الجوية التي أدت إلى مقتل القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني في العراق، تثير تساؤلات حول توقيت القرار وطريقة تبريره".

    في نفس السياق، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صباح اليوم الأحد إن واشنطن حددت 52 هدفا إيرانيا سيتم قصفها إذا استهدفت طهران أي أمريكيين أو أصول أمريكية ردا على اغتيال القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني. 

    وأضاف ترامب: "إن إيران تتحدث بجرأة شديدة عن استهداف أصول أمريكية محددة" ردا على الغارة الأمريكية التي أدت إلى مقتل سليماني.

    وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أعلنت صباح الجمعة، أنها نفذت ضربة بالقرب من مطار بغداد في العراق، قتل فيها قائد فيلق القدس الإيراني اللواء قاسم سليماني، بالإضافة إلى قيادات في الحشد الشعبي العراقي على رأسهم أبو مهدي المهندس، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

    وأدانت قيادة العمليات المشتركة للقوات العراقية، العملية الأمريكية، معتبرة إياها "حادثا غادرا وجبانا نفذته الطائرات الأمريكية".

    وتتهم واشنطن سليماني بالمسؤولية عن "العمليات العسكرية السرية" في أنحاء الشرق الأوسط، وخاصة في العراق وسوريا؛ وصنف من قبلها كـ "داعم للإرهاب".

    الموضوع:
    مقتل قاسم سليماني (210)

    انظر أيضا:

    بعد مقتل سليماني... وزير الإعلام اليمني يوجه تحذيرا إلى "أنصار الله"
    الكشف عن الاسم الحقيقي للقيادي"أبو مهدي المهندس" الذي قتل مع سليماني
    ترامب: حددنا 52 هدفا إيرانيا سيتم قصفها إذا استهدفت طهران أي مواقع أمريكية
    اليمن... الحوثي يحذر من تأخر إيران في الرد على مقتل سليماني
    التحالف الدولي بقيادة أمريكا: هجومان وقعا قرب قاعدتين تستضيفان قواتنا في بغداد
    الكلمات الدلالية:
    تركيا, إيران, قاسم سليماني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook