23:55 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    قال القائد العام للحرس الثوري الإيراني حسين سلامي، إن "اغتيال قاسم سليماني، هي نقطة البداية لإنهاء الوجود الأمريكي في المنطقة".

    وأضاف سلامي، في تصريح للتلفزيون الحكومي، مساء أمس السبت، أن "الهجوم الأمريكي الذي استهدف سليماني، كان خطأ استراتيجيا كبيرا"، وذلك حسب وكالة "تسنيم" الإيرانية.

    وتابع: "اغتيال قاسم سليماني، هي نقطة البداية لإنهاء الوجود الأمريكي في المنطقة، يجب تسجيل هذا الكلام، لأنه في المستقبل سيرون تحقيق ذلك".

    وأردف سلامي "انتقامنا سيكون على رقعة جغرافية واسعة، مع مرور الوقت ومع تأثيرات حاسمة".

    وتابع قائلا: جبهة المقاومة بالإضافة إلى تطلعاتها السابقة، فانها ستنتقم لدم الشهيد البطل أبو مهدي المهندس والشهيد الفريق قاسم سليماني ومرافقيهم الشهداء، وهؤلاء العشرة هم اليوم يحملون راية حركة جديدة في العالم الإسلامي".

    واعتبر قائد الحرس الثوري الإيراني أن "إجراء الأمريكيين في اغتيال الفريق قاسم سليماني يعد خطأ فادحا، مؤكدا انهيار السياسة أمريكية في العالم اإاسلامي من خلال اغتيال الشهيد الفريق قاسم سليماني.

    وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أعلنت صباح الجمعة، أنها نفذت ضربة بالقرب من مطار بغداد في العراق، قتل فيها قائد فيلق القدس الإيراني اللواء قاسم سليماني، بالإضافة إلى قيادات في الحشد الشعبي العراقي على رأسهم أبو مهدي المهندس، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

    وتتهم واشنطن سليماني بالمسؤولية عن "العمليات العسكرية السرية" في أنحاء الشرق الأوسط، وخاصة في العراق وسوريا؛ وصنف من قبلها كـ"داعم للإرهاب".

    انظر أيضا:

    سلطنة عمان تصدر بيانا بشأن "مقتل سليماني" وتوجه دعوة إلى إيران وأمريكا
    "حددت قبري واكتبوا عليه هذه العبارة"... إيران تنشر وصية قاسم سليماني لزوجته
    "صرفنا 2 تريليون دولار"... أقوي تهديد من ترامب إلى إيران بعد "اغتيال سليماني"
    صحيفة: اغتيال سليماني والمهندس سيأتي بثماره لصالح "محور المقاومة" في المنطقة
    "ليست قطر"... بيان عراقي يكشف موقع انطلاق الطائرة التي قتلت قاسم سليماني
    الكلمات الدلالية:
    أمريكا, إيران, الحرس الثوري الإيراني, العميد حسين سلامي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook