12:44 20 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 101
    تابعنا عبر

    أكد علي أكبر ولايتي، مستشار الزعيم الإيراني علي خامنئي، اليوم الاثنين، أن "أمريكا ستواجه فيتنام أخرى إن لم تغادر المنطقة".

    وفي كلمة له خلال مراسم تشييع جثمان قائد فيلق القدس قاسم سليماني ومرافقيه في جامعة الشهيد بهشتي للعلوم الطبية، قال ولايتي، إن "الامريكيين ارتكبوا حماقة في استهداف الشهيد قاسم سليماني وعليهم مغادرة المنطقة والتجارب دللت على هزيمتهم باستمرار في مواجهة خطط ايران وجبهة المقاومة"، وذلك حسب وكالة "تسنيم" الإيرانية.

    وأضاف: "رغم صراخ الرئيس الأمريكي "الغبي"، فإن إيران ستتصرف بطريقة تجعل أمريكا تندم، وستواجه فيتنام أخرى إن لم تغادر قواتها المنطقة"، معتبرا سليماني بمثابة محور المقاومة في أحداث اليمن والعراق وسوريا.

    وقال إنه "لولا شجاعة سليماني، لكانت بغداد قد سقطت في أيدي داعش، ودمشق في أيدي المتطرفين السلفيين"، منوها إلى أن الجميع كانوا يشعرون بالقلق إزاء ما سيحدث في كركوك واحتمال انفصالها عن العراق، لكن خطط الراحل سليماني ساهمت في عودتها إلى العراق.

    وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أعلنت صباح الجمعة، أنها نفذت ضربة بالقرب من مطار بغداد في العراق، قتل فيها قائد فيلق القدس الإيراني اللواء قاسم سليماني، بالإضافة إلى قيادات في الحشد الشعبي العراقي على رأسهم أبو مهدي المهندس، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

    وتتهم واشنطن سليماني بالمسؤولية عن "العمليات العسكرية السرية" في أنحاء الشرق الأوسط، وخاصة في العراق وسوريا؛ وصنف من قبلها كـ"داعم للإرهاب".

    انظر أيضا:

    ترامب يهدد "برد كبير" إذا ثأرت إيران لمقتل قاسم سليماني
    زعيم عربي يفجر مفاجأة بشأن رسالة تخص السعودية كانت مع قاسم سليماني أثناء مقتله
    أول إجراء من ولي العهد السعودي بعد يومين من "اغتيال قاسم سليماني"
    أول تحرك سعودي لكبح التوتر في المنطقة بعد اغتيال قاسم سليماني
    قاسم سليماني مع حسن نصر الله... صور تنشر للمرة الأولى
    الكلمات الدلالية:
    أمريكا, إيران, آية الله علي خامنئي, علي أكبر ولايتي, اغتيال قاسم سليماني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik