21:26 GMT28 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    مقتل قاسم سليماني (193)
    0 130
    تابعنا عبر

    علق الرئيس الإيراني حسن روحاني على تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باستهداف 52 موقعا في إيران، برسالة قال فيها: "لا تهدد الأمة الإيرانية مطلقا".

    وقال روحاني، اليوم الاثنين، إنه "ليس لأحد أن يهدد أمته"، وذلك ردا على تغريدة لنظيره الأمريكي دونالد ترامب على "تويتر" هدد فيها بضرب 52 موقعا في إيران، بحسب وكالة "رويترز".

    وكتب الرئيس الإيراني: "أولئك الذين يشيرون إلى رقم 52 عليهم أن يتذكروا أيضا رقم 290" في إشارة إلى إسقاط سفينة حربية أمريكية لطائرة إيرانية عام 1988 مما أودى بحياة 290 شخصا"، مضيفا: "إياك أن تهدد الأمة الإيرانية".

    وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية قتل قائد فيلق القدس، التابع للحرس الثوري الإيراني، يوم 3 يناير/ كانون الثاني الجاري، في هجوم نفذته طائرة دون طيار، بينما وصفت إيران الهجوم بـ"إرهاب الدولة".

    وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الأحد، إن واشنطن حددت 52 هدفا إيرانيا سيتم قصفها إذا استهدفت طهران أي أمريكيين أو أصول أمريكية ردا على اغتيال القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني، مضيفا: "إيران تتحدث بجرأة شديدة عن استهداف أصول أمريكية محددة" ردا على الغارة الأمريكية التي أدت إلى مقتل سليماني".

    وتابع "الولايات المتحدة الأمريكية لا تريد أي تهديدات أخرى!" مشيرا إلى أن الأهداف الاثنين والخمسين تمثل 52 أمريكيا احتجزوا رهائن في إيران في السفارة الأمريكية بطهران عام 1979.

    وتتهم واشنطن سليماني بالمسؤولية عن "العمليات العسكرية السرية" في أنحاء الشرق الأوسط، وخاصة في العراق وسوريا؛ وصنف من قبلها كـ "داعم للإرهاب".

    الموضوع:
    مقتل قاسم سليماني (193)

    انظر أيضا:

    ترامب: إيران لن تحصل على سلاح نووي مطلقا
    اليونسكو تذكر أمريكا وإيران بأنهما وقعتا التزاما بعد الإضرار بالتراث الثقافي
    ستولتنبرغ: إيران لا يجب أن تحصل على أسلحة نووية و"اغتيال سليماني" لم يكن قرار "الناتو"
    البيت الأبيض: لا يزال من الممكن أن يتفاوض ترامب على اتفاق نووي جديد مع إيران
    الكلمات الدلالية:
    أمريكا, إيران, دونالد ترامب, روحاني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik