09:33 GMT20 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    حذر وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان من تحول التصعيد بين واشنطن وطهران في الشرق الأوسط، داعيا البلدين إلى الحوار والعمل على خفض التصعيد.

    القاهرة - سبوتنيك. وقال لودريان، في مقابلة مع تلفزيون "بي أف أم تي في" الفرنسي، اليوم الاثنين، إن "الوضع في المنطقة خطير جدا، والتصعيد قد يؤدي إلى نزاع".

    © REUTERS / OFFICIAL PRESIDENTIAL WEBSITE
    وأكد وزير الخارجية الفرنسي أن موقف فرنسا هو العمل على خفض التصعيد، مضيفا: "على الولايات المتحدة وإيران البدء في عملية حوار"، مؤكدا: "هناك دائما مكان للدبلوماسية".

    وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية قتل قائد فيلق القدس، التابع للحرس الثوري الإيراني، يوم 3 يناير/ كانون الثاني الجاري، في هجوم نفذته طائرة دون طيار، بينما وصفت إيران الهجوم بـ"إرهاب الدولة".

    وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الأحد، إن واشنطن حددت 52 هدفا إيرانيا سيتم قصفها إذا استهدفت طهران أي أمريكيين أو أصول أمريكية ردا على اغتيال القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني، مضيفا: "إيران تتحدث بجرأة شديدة عن استهداف أصول أمريكية محددة" ردا على الغارة الأمريكية التي أدت إلى مقتل سليماني".

    وعلق الرئيس الإيراني حسن روحاني على تهديد ترامب برسالة على "تويتر" قال فيها: "أولئك الذين يشيرون إلى رقم 52 عليهم أن يتذكروا أيضا رقم 290" في إشارة إلى إسقاط سفينة حربية أمريكية لطائرة إيرانية عام 1988 مما أودى بحياة 290 شخصا"، مضيفا: "إياك أن تهدد الأمة الإيرانية".

    انظر أيضا:

    ستولتنبرغ: إيران لا يجب أن تحصل على أسلحة نووية و"اغتيال سليماني" لم يكن قرار "الناتو"
    البرلمان الإيراني يناقش مشروع قانون لملاحقة المتسببين في اغتيال سليماني
    اجتماع طارئ لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي لبحث تداعيات مقتل سليماني
    بريطانيا تحذر رعاياها في مصر من احتمالية وقوع هجمات إرهابية بعد مقتل سليماني
    الكلمات الدلالية:
    الحرب, فرنسا, إيران, اغتيال قاسم سليماني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook