20:00 GMT27 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    أصدرت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، تحذيرا إلى السفن في الممرات المائية بالشرق الأوسط من احتمال فعل إيراني ضد المصالح البحرية الأمريكية، ردا على مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني بضربة أمريكية قرب مطار بغداد.

    وحذر موقع الإدارة البحرية الأمريكية الإلكتروني، مجددا من وجود تهديدات للسفن التجارية الأمريكية، من جانب إيران ووكلائها في الخليج والمنطقة المحيطة. قائلا:"لا يزال هناك احتمال حدوث عمل إيراني ضد الأصول البحرية الأمريكية في المنطقة".

    من جانبها، نقلت وكالة أنباء "الطلبة" الإيرانية عن قائد سلاح البحرية التابع للحرس الثوري الأدميرال علي تنكسیري، قوله "ننصح الأعداء بمغادرة المنطقة قبل الثأر منهم بشدة".

    وأضاف تنكسيري، أن "القوة البحرية للحرس الثوري على أهبة الاستعداد لتنفيذ توجيهات القيادة الإيرانية وستزيد من جاهزيتها في ظل ظروف المنطقة".

    وتقدم المرشد الإيراني علي خامنئي، الحشود في طهران أمس الاثنين، لتشييع جثمان قائد فيلق القدس قاسم سليماني، وأبو مهدي المهندس نائب رئيس الحشد الشعبي، وعدد من العسكريين، بعدما قتلوا صباح الجمعة الماضي، إثر ضربة جوية من القوات الأمريكية بالقرب من مطار بغداد في العراق، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

    وتتهم واشنطن قاسم سليماني بالمسؤولية عن "العمليات العسكرية السرية" في أنحاء الشرق الأوسط، وخاصة في العراق وسوريا؛ وصنف من قبلها كـ"داعم للإرهاب".

    انظر أيضا:

    الأمن القومي الإيراني يكشف حقيقة تحديد 13 سيناريو للرد على اغتيال سليماني
    إيران: 32 قتيلا و190 جريحا في تدافع خلال جنازة قاسم سليماني في مسقط رأسه
    "هذا ما أخشاه على حكام الخليج"... حمد بن جاسم يكشف رد إيران على مقتل سليماني
    وكالة: إيران تقرر تأجيل دفن قاسم سليماني بعد حادث تدافع أوقع 32 قتيلا و190جريحا
    سلطنة عمان تفجر مفاجأة وتكشف تفاصيل اتصالات أمريكية بعد مقتل قاسم سليماني
    الكلمات الدلالية:
    الشرق الأوسط, حماية السفن, البحرية الإيرانية, البحرية الأمريكية, فيلق القدس, اغتيال قاسم سليماني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik