11:12 19 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    120
    تابعنا عبر

    أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال اتصال هاتفي مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون أن مصالح وأمن الولايات المتحدة في المنطقة أصبحوا تحت التهديد بعد مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري قاسم سليماني في غارة أمريكية في بغداد.

    القاهرة - سبوتنيك. وقال روحاني بحسب ما نشر موقع الحكومة الإيرانية، اليوم الثلاثاء: "مصالح وأمن أمريكا في المنطقة أصبحت تحت التهديد"، مضيفا: "لا يجب أن تعتقد أمريكا أن بإمكانها الإفلات من تداعيات هذه الجريمة، التي ارتكبتها بحق إيران".

    © REUTERS / OFFICIAL PRESIDENTIAL WEBSITE
    وتابع روحاني: "الولايات المتحدة الأمريكية ارتكبت خطأ استراتيجيا كبيرا في اغتيالها سليماني، وبعد مقتله "داعش" سيشكل تهديدا أكبر لأوروبا".

    وتصاعد التوتر بين واشنطن وطهران، عقب إعلان وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، فجر الجمعة الماضي، تنفيذ ضربة جوية بالقرب من مطار بغداد الدولي، أسفرت عن مقتل قائد قوات فيلق القدس قاسم سليماني، بالإضافة إلى أبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، وآخرين، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

    وتتهم واشنطن سليماني، الذي كانت تضعه على قائمة الإرهاب لديها، بالمسؤولية عن العديد من الهجمات التي أوقعت قتلى أمريكيين والتجهيز لمزيد من تلك الهجمات.

    انظر أيضا:

    الرئيس الفلبيني يصدر أمرا عسكريا عاجلا على خلفية التوتر بين أمريكا وإيران
    إيران: ارتفاع عدد ضحايا تشييع جثمان سليماني إلى 50 قتيلا و213 مصابا
    واشنطن بين الانسحاب من العراق والمواجهة مع إيران
    إيران تبدأ مراسم دفن سليماني في كرمان
    الكلمات الدلالية:
    إيمانويل ماكرون, حسن روحاني, إيران, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik