23:53 22 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    2131
    تابعنا عبر

    قال مستشار قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء مرتضى قرباني، إيران لديها القدرة على تدمير جميع القواعد الأمريكية والأوروبية في المنطقة، ردا على مقتل اللواء قاسم سليماني، قائد فيلق القدس.

    وأضاف، لـ"سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء: "الطائرة التي استهدفت موكب سليماني ونائب قائد الحشد الشعبي العراقي أبومهدي المهندس لم تكن طائرة مسيرة بل كانت مروحية أمريكية".

    ونفى قرباني علمه بمكان إقلاع الطائرة، وقال: "الثأر ليس ضمن صلاحيتنا، بل هو من صلاحية السلطات العليا في النظام، وعلى العالم أن يعرف أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية مجهزة بأسلحة متطورة وقادرة على تدمير أي نقطة أو هدف في أي وقت، والعالم الإسلامي على أهبة الاستعداد لتوجيه ضربة قوية لأمريكا".

    وخاطب قرباني الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قائلا: "سيد ترامب وأوروبا وأمريكا لدينا الجهوزية الكاملة لتدمير قواعدكم في المنطقة وإلحاق المذلة بكم"، مضيفا: "ترامب أصغر من أن يرعب الجمهورية الإسلامية الإيرانية والثورة الإسلامية بأسلحته وعتاده كما يدعي".

    وتابع: "إسرائيل وأمريكا في الدرجة الاولى في بنك الأهداف، مضيفا:" إنه عندما يتلقى هؤلاء الضربة (أمريكا وإسرائيل)، فالدول الأخرى ستعود إلى صوابها، نحن يهمنا الكيان الصهيوني وأمريكا، والبقية لا يعنينا أمرهم".

    انظر أيضا:

    الحرس الثوري الإيراني يغير موعد دفن قاسم سليماني
    "مقتل ترامب"... أقوى تهديد من الحرس الثوري الإيراني ردا على اغتيال سليماني
    "بداية النهاية"... أول تعليق من قائد الحرس الثوري الإيراني على "اغتيال سليماني"
    مستشار قائد الحرس الثوري يعلن مفاجأة بشأن الطائرة التي استهدفت قاسم سليماني
    الكلمات الدلالية:
    القواعد الأمريكية, إيران, الحرس الثوري
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik