06:02 23 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 71
    تابعنا عبر

    قال وزیر الخارجیة الإيراني محمد جواد ظریف، إن إيران وجهت رسالة إلى الولايات المتحدة الأمريكية فور تنفيذ هجوم الحرس الثوري على قاعدة "عين الأسد" الأمريكية في العراق.

    وقال ظریف، الیوم الأربعاء، "إننا وجهنا رسالة إلی أمریكا عبر راعي مصالحها فور تنفیذ العملیة، وضربنا نفس القاعدة التي استهدفت الجنرال الفریق قاسم سلیماني"، وذلك حسب وكالة "الطلبة" الإيرانية "إسنا".

    وأضاف أنه "إذا امتزجت الحماقة بالغرور فتسفر عن نتیجة خطیرة. الرئیس الأمریکي، دونالد ترامب یحیطه أشخاص هكذا، والنتیجة هي القیام بهذه التحرکات الخاطئة".

    وتابع وزير الخارجية الإيراني، أن "أمریكا سطرت نهایة تواجدها في المنطقة، وهي تمضي أیامها الأخیرة بها ولن یكون لها مستقبل في المنطقة".

    وأعلن الحرس الثوري الإيراني، في وقت سابق، صباح اليوم، استهداف قاعدتين عسكريتين أمريكيتين في العراق، ردا على اغتيال قائد فيلق القدس الذي أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها قتلته في غارة بمطار بغداد قبل أيام.

    وبحسب استخبارات الحرس الثوري، فإن الضربة العسكرية التي تمت بـ15 صاروخا بالستيا انطلقت من الأراضي الإيرانية، استهدفت 20 موقعا حساسا في القاعدتين الأمريكيتين، لا سيما في قاعدة عين الأسد الجوية في الأنبار غرب العراق، مشيرة إلى أنه قتل 80 جنديا أمريكيا وتم تدمير طائرات مروحية ومعدات عسكرية أمريكية، فيما قال البنتاغون إنه سيتخذ كل الإجراءات الضرورية لحماية الجنود الأمريكيين وشركاء وحلفاء أمريكا في المنطقة والدفاع عنهم.

    انظر أيضا:

    نائب عراقي: إيران أطلقت صواريخ عمياء دون أدنى احترام للمواثيق الدولية
    "آير فرانس" تعلق رحلاتها عبر المجال الجوي الإيراني والعراقي
    إيران تعلق رسميا على احتمال استهداف دبي والرياض
    صحيفة: ترامب نجح في تحقيق المستحيل وهو توحيد إيران
    الجيش العراقي يكشف تفاصيل رسالة من إيران قبل القصف بوقت قليل
    الكلمات الدلالية:
    أمريكا, العراق, قاعدة أمريكية, الحرس الثوري الإيراني, محمد جواد ظريف, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik