16:28 GMT29 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    150
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس الوزراء الأوكراني حظر الرحلات الجوية إلى إيران، بدء من يوم غد الخميس 9 يناير/ كانون الثاني الجاري، بعد ساعات من سقوط طائرة أوكرانية فوق طهران.

    وردا على سؤال عن احتمال سقوطها بصاروخ، حث رئيس الوزراء الأوكراني، على عدم التكهن قبل تحديد سبب تحطم الطائرة في إيران رسميا، وذلك حسب وكالة "رويترز".

    وأعلن مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني، في وقت سباق، اليوم الأربعاء، عن تواجد 11 من مواطني أوكرانيا، من بينهم اثنان من الركاب وتسعة من أفراد الطاقم، على متن الطائرة الأوكرانية المنكوبة في إيران.

    وأعلن البيان، عن مصرع 82 إيرانيًا، و63 كندياً، 11 أوكرانياً، 10 السويد، 4 أفغانستان، و3 لكل من ألمانيا وبريطانيا في حادث تحطم الطائرة.

    وكان التلفزيون الرسمي الإيراني أعلن أن الطائرة كان على متنها 167 راكبا وطاقم من تسعة أفراد، وذكر أن 32 أجنبيا كانوا على متن الطائرة.

    وأعلن التلفزيون أن الحادث كان نتيجة أعطال فنية غير محددة، فيما قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية على موقعها الإلكتروني، إنه تم العثور على أحد الصندوقين الأسودين للطائرة.

    ويشير موقع فلايت رادار24 لتتبع حركة الطيران إلى أن الطائرة المنكوبة كانت في طريقها إلى كييف وأنها من طراز بوينج 737-800 إن. جي وعمرها ثلاثة أعوام فقط.

    وقالت شركة الطيران المالكة للطائرة "تمت أحدث صيانة للطائرة في السادس من يناير 2020". وقال متحدث باسم بوينجغ إن الشركة تجمع المزيد من المعلومات.

    انظر أيضا:

    بومبيو يؤجل زيارته إلى أوكرانيا وبيلاروسيا على خلفية الهجوم على السفارة الأمريكية في العراق
    أوكرانيا تكشف تفاصيل مكالمة زيلينسكي ووزير الخارجية الأمريكي
    أوكرانيا: حادث سقوط الطائرة في إيران ليس ناتجا عن عمل إرهابي
    منظمة الطيران الإيرانية: الطائرة الأوكرانية على متنها 167 راكبا كانت متجهة من إيران إلى أوكرانيا
    أوكرانيا ترسل خبراء للمساعدة بالتحقيق في أسباب تحطم الطائرة فوق طهران
    الكلمات الدلالية:
    سقوط طائرة, إيران, أوكرانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik