18:36 20 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    مقتل قاسم سليماني (190)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    بحث رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ونظيره الكندي جاستين ترودو، الأربعاء، الحاجة إلى وقف فوري للتصعيد من كافة الأطراف في أعقاب الهجمات الصاروخية التي شنتها إيران على قاعدتين عسكريتين تستضيفان قوات أمريكية في العراق. 

    وقال متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إن جونسون ونظيره الكندي جاستين ترودو بحثا خلال اتصال هاتفي يوم الأربعاء: "العمل سويا ومع شركاء دوليين لضمان عدم امتلاك إيران أي سلاح نووي"، بحسب "رويترز". 

    كما قدم جونسون التعازي في الكنديين الذين فقدوا أرواحهم في حادث الطائرة الأوكرانية التي تحطمت بعد وقت قصير من إقلاعها من طهران اليوم مما أدى إلى مقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 176 شخصا.

    وقامت إيران فجر الأربعاء باستهداف قاعدة "عين الأسد" التي تتمركز فيها قوات لتحالف الدولي بقيادة الولايات المتّحدة لمكافحة "داعش" وذلك ردًا على استهداف واشنطن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري اللواء قاسم سليماني.

    وأعلن العراق سقوط 22 صاروخا داخل أراضي البلاد دون خسائر ضمن صفوف القوات العراقية.

    وتصاعد التوتر بين واشنطن وطهران، عقب إعلان وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، فجر الجمعة، 3 يناير/كانون الثاني، تنفيذ ضربة جوية بالقرب من مطار بغداد الدولي، أسفرت عن مقتل سليماني، والمهندس، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، وآخرين، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

    الموضوع:
    مقتل قاسم سليماني (190)

    انظر أيضا:

    بدء مراسم دفن جثمان قائد فيلق القدس قاسم سليماني في مدينة كرمان... فيديو
    إيران ترد على تصريحات أمين عام "الناتو" بشأن قاسم سليماني
    فرنسا تنفي علاقة التحالف الدولي ضد "داعش" بمقتل سليماني
    لافروف: بوتين وأردوغان بحثا الوضع في الخليج بعد اغتيال سليماني
    الكلمات الدلالية:
    قاسم سليماني, إيران, ترودو, جونسون
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik