16:29 GMT29 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 52
    تابعنا عبر

    وجّه إسماعيل قاآني القائد الجديد لـ"فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني رسالة إلى المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، قال فيها إنهم "وجهوا أول صفعة إلى أكبر قوة في العالم (أمريكا)".

    وأضاف: "الضربة كانت مكملة لإرادة شعوب المنطقة لإخراج القوات الأمريكية المشؤومة وإزالة الوجود الأمريكي واستكباره من المنطقة"، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية إرنا".

    وأكد قاآني أن "الهجوم الصاروخي الإيراني على أهداف أمريكية في العراق سيؤدي في نهاية المطاف إلى طرد أمريكا من المنطقة".

    وأعلن الحرس الثوري الإيراني، صباح أمس، استهداف قاعدتين عسكريتين أمريكيتين في العراق، ردا على اغتيال قائد فيلق القدس، الذي أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها قتلته في غارة بمطار بغداد قبل أيام.

    وأكد الحرس الثوري أن العملية تأتي انتقاما لمقتل القائد العسكري قاسم سليماني، قائد فيلق القدس الإيراني، وأطلق على العملية اسم "الشهيد سليماني".

    وأتى الهجوم الإيراني عقب إعلان وزارة الدفاع الأمريكية، فجر الجمعة 3 يناير/كانون الثاني، تنفيذ ضربة جوية بالقرب من مطار بغداد الدولي، أسفرت عن مقتل سليماني، والمهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، وآخرين.

    وكان دونالد ترامب الرئيس الأمريكي، أعلن أمس الأربعاء، أن واشنطن ستفرض مزيداً من العقوبات على طهران، رداً على استهداف صاروخي إيراني لقواعد عسكرية تضم قوات أمريكية في العراق.

    انظر أيضا:

    وزير الخارجية الألماني: بيان ترامب بشأن إيران أسهم بتفريغ كبير للاحتقان
    الحرس الثوري: أمريكا لم تنتصر على إيران ولو لمرة واحدة
    الرئيس الأوكراني يعلق على كارثة طائرة "بوينغ" في إيران
    أسهم اليابان تحقق ارتفاعا مع انحسار مخاوف الحرب بين أمريكا وإيران
    "روس كوسموس" تخطط لتقييم الوضع في إيران ودراسة موقع سقوط الطائرة الأوكرانية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik