16:21 GMT29 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    قال المتحدث باسم الحكومة الألمانية ستيفن سيبرت، إن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل خلال زيارتها لموسكو غدا السبت 11 يناير/كانون الثاني قد تناقش مع رئيس الاتحاد الروسي فلاديمير بوتين تدهور العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران.

    برلين - سبوتنيك. قال سيبرت في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة "هناك مجموعة واسعة من الموضوعات تكمن على طاولة المفاوضات، وقد تكون التوترات بين إيران والولايات المتحدة من ضمن هذه المفاوضات".

    وستزور ميركل روسيا يوم السبت، وتلتقي خلال زيارتها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يقومان بإجراء مفاوضات تتعلق بالموضوعات الثنائية بين البلدين إضافة إلى القضايا الدولية - سوريا وليبيا وأوكرانيا.

    وتصاعد التوتر بين واشنطن وطهران، عقب إعلان وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، فجر الجمعة، تنفيذ ضربة جوية بالقرب من مطار بغداد الدولي، أسفرت عن مقتل سليماني، والمهندس، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، وآخرين، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.أكد الحرس الثوري أن العملية تأتي انتقاما لمقتل القائد العسكري، قاسم سليماني، قائد فيلق "القدس" الإيراني، وأطلق على العملية اسم "الشهيد سليماني".

    وكانت إيران قد استهدفت قاعدتين عسكريتين أمريكيتن في العراق، قبل أيام، إحداهما قاعدة "عين الأسد"، التي استهدفتها بعشرات الصواريخ، في رد انتقامي على اغتيال قائد فيلق القدس، اللواء قاسم سليماني، في غارة أمريكية بطائرة مسيرة استهدفت سيارته قرب مطار بغداد الدولي.

    وأعلن قائد القوة الجوية الفضائية، التابعة للحرس الثوري الإيراني، العميد أمير علي حاجي زادة، اليوم الخميس، أن القوات الإيرانية أطلقت 13 صاروخا، وكان من المتوقع أن تستمر المواجهة مع الولايات المتحدة من 3 أيام إلى أسبوع.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik