23:47 22 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قالت شركة "لوفتهانزا" الألمانية للطيران، اليوم الجمعة، إن مجموعة الشركات التابعة لها ألغت رحلاتها من وإلى طهران حتى 20 يناير/ كانون الثاني، بسبب الوضع الأمني غير الواضح في المجال الجوي حول العاصمة الإيرانية.

    وذكرت الشركة أن القرار "إجراء احترازي" وأنها ستقرر موعد استئناف رحلاتها إلى إيران عندما يتوفر لديها المزيد من المعلومات، وذلك بحسب وكالة "رويترز".

    وقال مسؤولون أمريكيون، أمس الخميس، إن الحكومة تعتقد أن إيران أسقطت بطريق الخطأ طائرة ركاب أوكرانية بعد فترة قصيرة من إطلاقها صواريخ على قاعدتين عسكريتين أمريكيتين بالعراق بينما كانت طهران في حالة تأهب قصوى.

    وكان رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، قال أمس الخميس نقلا عن معلومات من مصادر كندية ومصادر أخرى، إن الطائرة الأوكرانية سقطت على الأرجح بصاروخ إيراني.

    من جانبه، قال فرهاد بارفاريش، ممثل إيران في منظمة الطيران المدني الدولي، وهي تابعة للأمم المتحدة، يوم الخميس، إن فرنسا قد تشارك أيضا لأنها واحدة من الدول التي تصنع فيها المحركات.

    وكانت الحكومة الإيرانية قد نفت أن تكون الطائرة الأوكرانية، التي تحطمت قرب طهران، قد أصيبت بصاروخ.

    وقال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، علي ربيعي، في بيان نشره التلفزيون الرسمي، إن "كل هذه التقارير حرب نفسية ضد إيران... بإمكان كل تلك الدول التي كان لها مواطنون على الطائرة إيفاد ممثلين وندعو بوينغ لإيفاد ممثلها للانضمام إلى عملية فحص الصندوق الأسود".

    يذكر أن طائرة بوينغ 737-800 التابعة للخطوط الجوية الدولية الأوكرانية، كانت متجهة إلى كييف، قد تحطمت بعد إقلاعها بوقت قصير من مطار طهران صباح الأربعاء الماضي. ولقي جميع الركاب الـ 176 مصرعهم وهم من إيران وأوكرانيا وكندا وألمانيا والسويد وأفغانستان وتسعة من أفراد الطاقم.

    انظر أيضا:

    وزير الخارجية الأوكراني: مسؤولون أمريكيون قدموا معلومات مهمة لزيلينسكي تتعلق بكارثة الطائرة في إيران
    إعلام: فك شيفرات الصناديق السوداء للطائرة الأوكرانية المنكوبة يستغرق نحو شهرين أو أكثر
    وفد كندي يتوجه إلى إيران للتحقيق في كارثة الطائرة
    لجنة الطيران الدولية: طهران لم تطلب المساعدة في التحقيق بحادثة الطائرة الأوكرانية
    التحقيق في أسباب سقوط الطائرة جنوبي كازاخستان قد يستغرق من عدة أشهر إلى أكثر من عام
    الكلمات الدلالية:
    لوفتهانزا, أخبار إيران, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik