04:52 GMT02 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، تبادلا الآراء حول تطورات الأوضاع في ليبيا، وناقشا، جهود تسوية الأزمة وأهمية التزام أطراف النزاع بوقف إطلاق النار.

    موسكو - سبوتنيك. وذكر الكرملين في بيان، اليوم الأحد: "ناقش بوتين ورئيس الوزراء الإيطالي، هاتفيا، النزاع في ليبيا، وجهود تسوية الأزمة ووقف القتال".

    وتابع البيان: "تبادلا الآراء حول الموقف في ليبيا، وناقشا الجهود، التي ترمي إلى تسوية الأزمة الليبية"، مشيرا إلى أن كونتي أشاد بالاتفاق بين روسيا وتركيا، الذي تم التوصل إليه في إسطنبول في 8 يناير/ كانون الثاني الجاري".

    وأضاف البيان أن الجانبين شددا على ضرورة التمسك بوقف إطلاق النار في ليبيا، الذي دخل حيز التنفيذ منتصف ليل اليوم الأحد، وفقا للاتفاق التركي الروسي.

    وكان "الجيش الليبي" بقيادة المشير، خليفة حفتر، قد أعلن وقف الأعمال القتالية في المنطقة الغربية من البلاد، والتي تشمل العاصمة طرابلس، اعتبارا من اليوم الأحد، وذلك استجابة للدعوة الروسية التركية.

    وقال المتحدث باسم الجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، في بيان مصور: "تعلن القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية عن وقف لإطلاق النار لغرفة العمليات العسكرية بالمنطقة الغربية وذلك اعتبارا من الساعة 00: 01 12 يناير/كانون الثاني 2020 على أن يلتزم الطرف المقابل بوقف إطلاق النار في هذا التوقيت".

    وتعهد المتحدث باسم "الجيش الوطني الليبي" بأن "الرد سيكون قاسيا على أي خرق لهذه الهدنة".

    وأعلنت الخارجية الروسية، الأربعاء، 8 يناير/ كانون الثاني، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اتفق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، على وقف إطلاق نار في ليبيا.

    انظر أيضا:

    بوتين وماكرون يدعمان جهود الحفاظ على الاتفاق النووي الإيراني
    بوتين: نعتقد أن الوقت حان لعقد محادثات السلام بشأن ليبيا في برلين
    بوتين وأردوغان يناقشان هاتفيا الوضع في ليبيا
    بوتين يقترح على الأسد دعوة ترامب لزيارة سوريا... ماذا كان الرد؟
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook