09:31 GMT20 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 43
    تابعنا عبر

    هدد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، باستئناف العمليات العسكرية مجددا في شرق الفرات، في حال لم يلتزم الأكراد بوقف إطلاق النار.

    وقال أردوغان، في كلمة له اليوم الثلاثاء، "سابقا كان النظام السوري يخترق وقف إطلاق النار ولكن حاليا الوضع مختلف"، مضيفا "منع أعمال العنف التي يمارسها النظام مسؤولية الجميع، وهذه المرة مصممون على إيقاف خروقاته في إدلب"، حسب وكالة "الأناضول" التركية.

    ​كما هدد أردوغان باستئناف العمليات العسكرية التركية شرق الفرات، وقال "سنطلق العملية العسكرية مجددا في حال لم يتم الالتزام بوقف إطلاق النار"، مضيفا "ندرك أن الخطر لم يزول من خلال إبعاد التنظيم الإرهابي عن حدودنا".

    وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت عن توصل موسكو وأنقرة لاتفاق لوقف إطلاق النار في إدلب السورية ابتداء من الأحد الماضي 12 من شهر يناير/ كانون الثاني.

    وصرحت الوزارة في بيان "اتفقت تركيا وروسيا على تطبيق وقف لإطلاق النار في منطقة التصعيد في إدلب من أجل وقف الهجمات الجوية والبرية ومنع تدفقات الهجرة الجديدة والمساعدة في تطبيع الحياة. في هذا الصدد، سيتم الإعلان عن هدنة في 12 يناير من 00:01 "

    هذا وأعلن رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا، اللواء يوري بورينكوف، بدء العمل بنظام وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد في إدلب السورية ابتداء من الساعة 14:00 من يوم الخميس. وقال بورينكوف في إحاطة: "وفقا للاتفاقيات التي تم التوصل إليها مع الجانب التركي، تم العمل بنظام وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد في إدلب بدءا من الساعة 14:00 من يوم 9 كانون الثاني/ يناير الجاري".

    انظر أيضا:

    علي مملوك يؤكد في لقاء روسي تركي سوري تصميم بلاده على تحرير إدلب
    خبير: تركيا تحاول إقناع "النصرة" بالخروج من إدلب والبديل حرب جديدة
    مشاهد لعمليات الاستجابة الإنسانية الروسية السورية عند معبر "أبو الضهور" شرق إدلب
    عشرات المدنيين يقطعون معبر "الهبيط" جنوب إدلب باتجاه مناطق سيطرة الجيش السوري
    مركز المصالحة: خروج ألف مدني من منطقة خفض التصعيد في إدلب السورية
    الكلمات الدلالية:
    عملية عسكرية, الأكراد, شرق الفرات, رجب طيب أردوغان, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook