04:48 GMT26 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد وزير الخارجية الكندي فرانسوا فيليب شامبين، اليوم الأربعاء، أن بلاده تؤيد البيان الألماني الفرنسي البريطاني بشأن تفعيل آلية حل الخلافات بشأن الاتفاق النووي مع إيران.

    موسكو – سبوتنيك. وكتب الوزير على تويتر: "تدعم كندا بقوة الجهود الدبلوماسية التي تبذلها فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة للضغط على إيران للوفاء بالتزاماتها بموجب خطة العمل الشاملة المشتركة، بما في ذلك عن طريق تفعيل آلية حل الخلافات ".

    هذا وأعلنت فرنسا وألمانيا وبريطانيا، أمس الثلاثاء، تفعيل آلية تسوية الخلافات بالاتفاق النووي الإيراني، مؤكدين رفض "الحجج الإيرانية" لخفض طهران التزاماتها بموجب الاتفاق النووي.

    وأعلنت إيران في الخامس من يناير/كانون الثاني الجاري، خطوة خامسة وأخيرة من خطوات تخفيض التزاماتها ضمن الاتفاق النووي، موضحة أنها رفعت كل القيود على عملياتها النووية، بما في ذلك ما يتعلق بتخصيب اليورانيوم، وذلك بعد يومين من اغتيال قاسم سليماني، القائد الأبرز بالحرس الثوري الإيراني، بغارة أمريكية ببغداد.

    وذكر موقع الحكومة الإيرانية، أن "إيران لم تعد ملزمة بأية اتفاقيات أو قيود حول عملياتها النووية، بما في ذلك قدرة التخصيب، ونسبة التخصيب، وكمية المواد المخصبة، والبحث والتطوير".

    انظر أيضا:

    التقييم الاستراتيجي الإسرائيلي: إيران في طريقها لصنع قنبلة نووية خلال عامين
    نتنياهو: إسرائيل تعلم ما يجري في برنامج إيران النووي ولن تسمح لها بالحصول على أسلحة نووية
    قصف مدفعي يستهدف محافظة عراقية حدودية مع إيران
    إيران: خبراء كنديون يصلون إلى موقع سقوط الطائرة الأوكرانية
    الكلمات الدلالية:
    تعديل الاتفاق النووي الإيراني, خرق الاتفاق النووي الإيراني, الاتفاق النووي الإيراني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook