03:57 18 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    نشرت وكالة "الأناضول" التركية، مقاطع فيديو جديدة من عملية هروب رئيس شركة "نيسان" السابق كارلوس غصن.

    وقالت الوكالة التركية، إن "القضاء التركي، توصل إلى مشاهد جديدة متعلقة بهروب كارلوس غصن، من اليابان إلى لبنان، مرورا بإسطنبول، موضحة أن شخصين أحدهما أمريكي الجنسية ويدعي ميشيل (60 عاما)، والآخر لبناني الجنسية ويدعى جورج أنطونيو (61 عاما)، رافقا غصن خلال مروره بإسطنبول، حيث كانا معه في الطائرة الخاصة التي أقلته من مدينة أوساكا اليابانية.

    وهبطت الطائرة الخاصة التي أقلت غصن ومن برفقته، في مطار أتاتورك الدولي بإسطنبول، الساعة 5:30 فجر 30 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، لينتقل بعدها مرافقا غصن إلى مطار إسطنبول الدولي عبر سيارة أجرة ويغادراه عبر طائرة مجدولة متجهة إلى بيروت، عند الساعة 12:20 من ظهر اليوم نفسه.

    وقام كارلوس غصن، قبل أسبوعين، بهروب مثير من الإقامة الجبرية في اليابان إلى لبنان، حيث كان ينتظر محاكمته بتهم بالتربح وخيانة الأمانة واختلاس أموال الشركة، وهي تهم ينفيها غصن جميعا.

    وبعد فترة قصيرة من ظهور غصن في بيروت، أصدرت السلطات اليابانية مذكرة اعتقال ضد زوجته كارول غصن بتهمة الشهادة الزور فيما يتصل بتهمة الاختلاس ضد زوجها.

    وقالت كارول غصن (54 عاما) الأمريكية من أصل لبناني، زوجة كارلوس غصن، التي أمضت سنوات عديدة كمصممة أزياء في نيويورك، إن الاتهامات التي يوجهونها لها "جزء من مزحة"، وفقا لـ"رويترز".

    وكان كارلوس غصن أكثر صلابة وقال "إنه أمضى 18 عاما في اليابان لم يتوقع خلالها قط هذه الوحشية وهذا الافتقار للإنصاف والتعاطف".

    انظر أيضا:

    ماكرون: أخبرت اليابان أن ظروف احتجاز كارلوس غصن ليست مرضية
    كارلوس غصن يتحدث لأول مرة عن قراره بشأن شغل منصب سياسي في لبنان
    "لحظة الراحة الوحيدة"... كارلوس غصن يكشف تفاصيل جديدة عن قصة هروبه
    زوجة كارلوس غصن تبدي سعادتها بهروبه من اليابان
    تحويل قصة هروب كارلوس غصن إلى فيلم
    الكلمات الدلالية:
    القضاء التركي, لبنان, اليابان, تركيا, كارولس غصن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik