14:34 GMT18 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، الأحد، استعداد كل من القائد العام للجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، ورئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فائز السراج، لحل مشكلة النفط في البلاد.

    موسكو - سبوتنيك. وقال الوزير: "أنا والمستشارة الألمانية، (أنغيلا ميركل)، خلال المباحثات مع الجنرال خليفة حفتر، ورئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فائز السراج، بحثنا قضايا تتعلق بالقطاع النفطي، أكد الجانبان استعدادهما لإيجاد حل لهذه القضية".

    وأشار الوزير إلى أن هذه الملف سيبقى على طاولة المفاوضات، سيتم بحث هذه القضية في الأيام والأسابيع القادمة.

    هذا ودعا المشاركون في مؤتمر برلين حول ليبيا، كافة أطراف النزاع الليبي، إلى الامتناع عن الأعمال العدائية ضد المنشآت النفطية في البلاد.

    واستضافت العاصمة الألمانية، أمس الأحد، فعاليات مؤتمر برلين حول ليبيا، بمشاركة دولية رفيعة المستوى، وواسعة النطاق، وذلك بعد المحادثات الليبية - الليبية التي جرت مؤخرا، في موسكو، بحضور ممثلين عن روسيا الاتحادية وتركيا.

    وشارك في الاجتماع قادة وممثلين عن كل من روسيا الاتحادية، والولايات المتحدة الأمريكية ومصر، وفرنسا، وبريطانيا، والصين، وألمانيا، وتركيا، وإيطاليا، والإمارات والجزائر والكونغو، إلى جانب الأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي، والاتحاد الأفريقي، والجامعة العربية.

    انظر أيضا:

    بومبيو: إحراز تقدم في برلين نحو التوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار في ليبيا
    تشكيل مجموعة عمل دولية لمتابعة الإجراءات بشأن ليبيا
    الإمارات تعلن موقفها من نتائج قمة برلين حول ليبيا
    قرقاش يعلق على مؤتمر برلين حول ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    الحرب في ليبيا, برلين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook