20:23 GMT19 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    صرح الأمين العام لأوبك، محمد باركيندو، أنه يأمل أن يحتفظ وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، بمنصبه ويستمر بلعب دور منسق العلاقات في "أوبك+".

    وقال الأمين العام: "كان ألكسندر نوفاك جسرًا موثوقًا به بين أوبك والدول غير الأعضاء فيها خلال إقامة الصفقة، وقد لعب دورًا رائدًا في أوبك+، ونحترمه كثيرا، وهو شخص يمكن الاعتماد عليه، ونتطلع جميعًا إلى مواصلته لعب هذا الدور، وهو ما فعله في السنوات القليلة الماضية في مصلحة الجميع: مصلحة الدول المنتجة والدول المستهلكة للنفط".

    وتابع باركيندو، ردا على سؤال إن كان يتوقع بقاء نوفاك في منصبه، "من المهم للغاية أن يستمر ألكسندر نوفاك بلعب دور رائد في "أوبك+"، فهي (الاتفاقية) مهمة ليس بالنسبة لروسيا فحسب، بل بالنسبة لنا أيضًا".

    وأشار باركيندو، عشية المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، إلى أنه سيتم عقد اجتماع أوبك المقبل في مارس/آذار، ولم يطلب أي من أطراف الصفقة تأجيله.

    ودخلت  "اتفاقية أوبك+" بشأن خفض إنتاج النفط، والتي وقعتها دول من داخل وخارج منظمة أوبك، حيز التنفيذ منذ بداية عام 2017، وتم تمديد عملها بشكل متكرر، وتغيرت الشروط لذلك، تم الاتفاق، حتى نهاية آذار/مارس 2020، على خفض الإنتاج بواقع 1.2 مليون برميل يوميًا عن مستوى تشرين الأول/أكتوبر 2018 في الفترة حتى نهاية عام 2019 وبواقع 1.7 مليون برميل في الربع الأول من عام 2020.

    انظر أيضا:

    وزير الطاقة الإماراتي: "أوبك+" ملتزمة باستقرار سوق النفط
    وزير الطاقة الروسي: اجتماع "أوبك+" قائم في موعده
    أوبك تنفذ صفقة "أوبك+" بزيادة 54 بالمئة في ديسمبر على حساب السعودية والعراق والإمارات
    الكلمات الدلالية:
    أوبك, ألكسندر نوفاك
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook