08:06 GMT23 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إنه قبل دعوة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لزيارة واشنطن لمناقشة "صفقة القرن".

    قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، مساء اليوم الخميس، إن نتنياهو تقبل دعوة ترامب بـ"سرور".

    وتأتي تصريحات رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلي، تعليقا على دعوة مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بأن الأخير وجه دعوة إلى نتنياهو والجنرال بيني غانتس، رئيس حزب "أزرق أبيض" لزيارة البيت الأبيض لمناقشة "صفقة القرن".

    وأوضح بنس في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز" أن ترامب دعا نتنياهو وغانتس إلى زيارة البيت الأبيض الأسبوع المقبل، لمناقشة خطة السلام في الشرق الأوسط.

    ونقلت هيئة البث الإسرائيلية "كان" عن بنس خلال مقابلته نتنياهو، أنه نقل رسالة مشابهة لبيني غانتس، وبأن الأخير قبل الدعوة. وسيناقش ترامب، وفقا لتصريحات بنس، مع نتنياهو مع منافسه السياسي الأبرز، آفاق السلام في الشرق الأوسط.

    وأشارت القناة العبرية الـ"13" إلى أنه "من المقرر أن يصل نتنياهو وغانتس إلى واشنطن يوم الثلاثاء المقبل، وهو اليوم الذي يجتمع فيه البرلمان (الكنيست) لمناقشة مسألة منح الحصانة لنتنياهو أمام ثلاث تهم فساد وخيانة الأمانة، بالإضافة إلى مقترح من (حزب الليكود) لفرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن".

    وأفادت صحيفة "هآرتس" العبرية، مساء اليوم الخميس، بأن البيت الأبيض يستعد لإعلان الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط، المعروفة باسم "صفقة القرن"، خاصة وأن كل من بنيامين نتنياهو، رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلي، سيزور واشنطن، ومعه بيني غانتس، رئيس حزب "أزرق أبيض"، الأسبوع المقبل.

    ونوهت الصحيفة العبرية على موقعها الإلكتروني إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية رفضت إعلان "صفقة القرن" بسبب الوضع السياسي والأزمة الأمنية في إسرائيل، في الفترة الراهنة، مشيرة إلى أن الكنيست مقبل على انتخابات برلمانية ثالثة في أقل من 11 شهرا فقط، وذلك في الثاني من مارس/آذار المقبل.

    انظر أيضا:

    الرئيس الفلسطيني: سأتحدث مع بوتين عن صفقة القرن
    ملك الأردن يتحدث عن علاقة بلاده بإسرائيل و"صفقة القرن"
    إعلام: الكونغرس يتخذ قرارا حاسما بشأن "صفقة القرن"
    بحضور نتنياهو وغانتس… الإدارة الأمريكية تستعد لإعلان "صفقة القرن"
    هل يتخلى ترامب عن نشر تفاصيل "صفقة القرن"؟
    ترامب يوجه دعوة إلى نتنياهو وغانتس لزيارة البيت الأبيض لمناقشة "صفقة القرن"
    الكلمات الدلالية:
    نتنياهو, ترامب, صفقة القرن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook