04:40 GMT08 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    هنأ الرئيس البيلاروسي الكسندر لوكاشينكو، الرئيس الصيني شي جين بينغ، بمناسبة عيد الربيع (رأس السنة الصينية الجديدة)، وأكد على الدعوة التي وجهت إليه في وقت سابق لزيارة البلاد في عام 2020 .

    مينسك - سبوتنيك. وذكر المكتب الصحفي التابع للزعيم البيلاروسي، اليوم السبت، في بيان: "الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، نيابة عن الشعب البيلاروسي، هنأ شخصيا رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينغ، وشعب هذا البلد الصديق بمناسبة عيد الربيع.. كما أكد الرئيس على دعوة رئيس الصين للقيام بزيارة رسمية إلى بيلاروسيا هذا العام، والتي سيتمكن خلالها زعيما البلدين من رفع الحوار الثنائي إلى مستوى أعلى، مما يمثل حقبة جديدة من الشراكة البيلاروسية الصينية".

    كما أشير في تهنئة لوكاشينكو، أنه عام 2019 كان مليئا بالعديد من الأحداث المشرقة والإنجازات الكبيرة في التعاون بين البلدين.

    ويعتقد لوكاشينكو، أن :"الثقة الاستراتيجية المتبادلة تتعزز باطراد، وأن مينسك وبكين يقدمان دعماً سياسياً موثوقاً لبعضهما البعض، وتنسيق الجهود في حل المشاكل العالمية الملحة.. تتطور الاتصالات بين الأقاليم والعلاقات الإنسانية. البيلاروسيون والصينيون مستعدون للمضي قدماً بشكل أكبر، وتبادل القيم المشتركة".

    كما أشار إلى: "النمو والتغيير المستمرين في هيكل التجارة" بين البلدين، وإلى التقدم المحرز في عمل المجمع الصناعي الصيني البيلاروسي "الصخرة العظيمة" كمشروع مثالي لمبادرة الحزام والطريق.

    وبحسب المكتب الصحفي، اقترح لوكاشينكو أيضا إعلان العلاقات الثنائية لعام 2020 عام التعاون بين الأقاليم، لأنه يعتقد أن هذا سيساعد على تحقيق "العديد من الخطط والمشاريع المهمة".

    انظر أيضا:

    لوكاشينكو: روسيا وبيلاروس فشلتا في الاتفاق لإمدادات الغاز وهذا ليس خطأ مينسك
    ولي عهد أبوظبي والرئيس لوكاشينكو يبحثان تعزيز العلاقات بين الإمارات وبيلاروس
    لوكاشينكو: مينسك لن توقع أي اتفاقية تكامل مع موسكو إن لم تحل كل القضايا الاقتصادية
    لوكاشينكو: الوضع بالقرب من حدود بيلاروسيا يتأزم
    الكلمات الدلالية:
    الصين, بيلاروسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook