21:13 GMT14 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال وزير لجنة الصحة الوطنية الصينية، ما شياوي، اليوم الأحد، إن قدرة انتقال فيروس كورونا الجديد، وراء تفشي المرض الذي أودى بحياة 56 شخصا حتى الآن، تزداد قوة وأن عدد الإصابات قد يستمر في الارتفاع.

    ونقلت وكالة "رويترز" عن ما شياوي قوله في مؤتمر صحفي، إن معرفة السلطات بالفيروس الجديد محدودة وإنها غير واضحة بشأن المخاطر التي تشكلها طفرات الفيروس.

    وأكدت الصين، في وقت سابق، إصابة 1975 شخصا بفيروس كورونا الجديد بحلول 25 يناير/ كانون الثاني، في الوقت الذي ارتفع فيه عدد الوفيات بسبب هذا الفيروس إلى 56.

    وظهر الفيروس في البداية في مدينة ووهان بإقليم هوبي بوسط الصين أواخر العام الماضي وانتقل إلى مدن صينية أخرى من بينها بكين وشنغهاي بالإضافة إلى الولايات المتحدة وتايلاند وكوريا الجنوبية واليابان واستراليا وفرنسا وكندا.

    وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأحد، إنها ستجلي موظفيها العاملين بقنصليتها بمدينة ووهان الصينية إلى الولايات المتحدة وستوفر عددا محدودا من المقاعد للمواطنين الأمريكيين العاديين على متن طائرة لمغادرة بؤرة تفشي فيروس كورونا.

    وقالت الوزارة، في بيان عبر البريد الإلكتروني، إنه سيكون بإمكان بعض المواطنين الأمريكيين العاديين ركوب طائرة تغادر ووهان في 28 يناير/ كانون الثاني متجهة إلى سان فرانسيسكو، وطلبت من الراغبين في ذلك الاتصال بالسفارة الأمريكية في بكين وتقديم بياناتهم الشخصية.

    وأضاف البيان أن "السعة المتاحة محدودة للغاية، وإذا كانت لا توجد قدرة كافية لنقل جميع من يعبرون عن رغبتهم (في المغادرة)، فسيتم إعطاء أولوية للأفراد المعرضين بشكل أكبر لخطر الإصابة بفيروس كورونا".

    انظر أيضا:

    أمريكا: سنجلي رعاينا من مدينة ووهان الصينية حيث يتفشي فيروس كورونا
    ارتفاع وفيات فيروس كورونا بالصين إلى 56 وتسجيل أكثر من 300 إصابة جديدة
    الصحة الروسية: تسجيل 7 حالات مصابة بفيروس كورونا بمناطق صينية متاخمة لروسيا
    مدينة شانتو الساحلية الصينية تحظر دخول السيارات والسفن والأشخاص ابتداء من الغد
    الصين تعلن تطوير لقاح مضاد لفيروس "كورونا" القاتل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الصين, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook