03:52 GMT12 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، اليوم الأحد، إن الحكومة تعمل مع السلطات الصينية لترتيب رحلة طيران لإجلاء أي مواطن ياباني يرغب في العودة من مدينة ووهان الصينية، التي يُعتقد أن فيروس كورونا ظهر بها أولا العام الماضي.

    ودفع تفشي الفيروس السلطات إلى وضع قيود على التنقل داخل الصين وفرض إغلاق على مدينة ووهان التي يقطنها 11 مليون نسمة حيث تم وقف جميع وسائل النقل باستثناء سيارات الطوارئ.

    وأصاب الفيروس أكثر من ألفي شخص في أنحاء العالم حتى الآن وأودى بحياة 56 شخصا في الصين.

    وظهر الفيروس في البداية في مدينة ووهان بإقليم هوبي بوسط الصين أواخر العام الماضي وانتقل إلى مدن صينية أخرى من بينها بكين وشنغهاي بالإضافة إلى الولايات المتحدة وتايلاند وكوريا الجنوبية واليابان واستراليا وفرنسا وكندا.

    وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأحد، إنها ستجلي موظفيها العاملين بقنصليتها بمدينة ووهان الصينية إلى الولايات المتحدة وستوفر عددا محدودا من المقاعد للمواطنين الأمريكيين العاديين على متن طائرة لمغادرة بؤرة تفشي فيروس كورونا.

    وقالت الوزارة، في بيان عبر البريد الإلكتروني، إنه سيكون بإمكان بعض المواطنين الأمريكيين العاديين ركوب طائرة تغادر ووهان في 28 يناير/ كانون الثاني متجهة إلى سان فرانسيسكو، وطلبت من الراغبين في ذلك الاتصال بالسفارة الأمريكية في بكين وتقديم بياناتهم الشخصية.

    وأضاف البيان أن "السعة المتاحة محدودة للغاية، وإذا كانت لا توجد قدرة كافية لنقل جميع من يعبرون عن رغبتهم (في المغادرة)، فسيتم إعطاء أولوية للأفراد المعرضين بشكل أكبر لخطر الإصابة بفيروس كورونا".

    انظر أيضا:

    "كورونا" في أمريكا.. تسجيل ثالث إصابة بالفيروس
    أول دولة خليجية تدرس إجلاء رعاياها بالكامل من الصين بعد فيروس "كورونا"
    ليست كأعراض الزكام.. العلامات الأولى للإصابة بفيروس كورونا
    الصين: تفشي فيروس كورونا دخل مرحلة خطيرة.. ونخشى تسارع قدرته على الانتشار
    لمواجهة فيروس كورونا.. تفعيل المنظومة الشاملة في الأردن
    الكلمات الدلالية:
    الصين, شينزو آبي, اليابان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook