10:24 GMT14 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    2110
    تابعنا عبر

    أفاد التلفزيون الإسرائيلي بأن وزير الداخلية الإسرائيلي يوقع مرسوما يسمح لمواطنيه بالسفر للسعودية في رحلة دينية أو عمل طالما حصلوا على تأشيرة من المملكة.

    القدس - سبوتنيك. وقالت القناة "13" في التليفزيون الإسرائيلي، اليوم الأحد، "وزير الداخلية الإسرائيلي أريه درعي يوقع مرسوماً يسمح للإسرائيليين بالسفر إلى المملكة العربية السعودية في رحلة دينية أو عمل طالما حصلوا على تأشيرة من المملكة العربية السعودية".

    وقالت القناة "هذا هو إضفاء للطابع الرسمي على واقع السنوات القليلة الماضية".

    وقالت القناة العبرية إن قرار درعي جاء بعد التشاور مع مسؤولي الدفاع ووزارة الخارجية ومكتب الأمن القومي وغيرهم من المسؤولين المعنيين.

    وأضافت "سيكون دخول حاملي جوازات السفر الإسرائيلية إلى المملكة أمرًا ممكنًا في حالتين -للعبادة الدينية أثناء موسم الحج ولموظفي العمارة، وللمشاركة في اجتماعات العمل أو لطلب الاستثمار، وذلك لمدة تصل إلى تسعة أيام. هذا شريطة أن يكون مقدم الطلب قد رتب دخوله إلى المملكة العربية السعودية ويحمل دعوة من مسؤول".

    وكتب الصحفي الإسرائيلي شمعون آران على حسابه على "تويتر": "أفاد التلفزيون الإسرائيلي بأن وزير الداخلية الإسرائيلي يوقع مرسوما يسمح لمواطنيه بالسفر للسعودية في رحلة دينية أو عمل طالما حصلوا على تأشيرة من المملكة".

    وقال آرن في تعليقه على القرار إنه "تطور تاريخي في علاقات إسرائيل والسعودية".

    وأشار الصحفي الإسرائيلي إلى أن وزير الداخلية "وقع لأول مرة أمرا  يسمح لمواطنين إسرائيليين بزيارة السعودية لأداء مناسك الحج والعمرة، ولعقد لقاءات عمل اقتصادية إذا توفرت دعوة من جهة سعودية رسمية دون وجود معارضة من جهة أخرى القيام بالزيارة".

    انظر أيضا:

    "إحداهما على البحر".. رهف السعودية تفاجئ الجميع بصورتين جريئتين
    الإعلان عن براءة السعودية... كشف مصدر صور بيزوس وصديقته
    ابن سلمان يجيب عن سؤال: هل يدعم ولي العهد السعودي تغيير نظام الحكم في إيران
    ردا على تقرير اختراق هاتف بيزوس.. قرقاش: استهداف السعودية مجددا لن ينجح
    إعلام: صندوق الثروة السيادي السعودي في مفاوضات لشراء نادي إنجليزي
    الكلمات الدلالية:
    السعودية, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook