15:30 GMT24 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    يلجأ الأطباء الصينيون في الخطوط الأمامية لمواجهة فيروس "كورونا" إلى استخدام حفاضات البالغين، بسبب عدم القدرة على الذهاب إلى المرحاض في ظل الضغط، الذي تواجهه المسشتفيات.

    ووفقا صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الطاقم الطبي في مدينة، ووهان، مركز انتشار المرض، يعانون من ضغوط كبيرة في ظل الطلب غير المسبوق على الخدمات الصحية في محاولة لاحتواء الفيروس المتفشي.

    وكشفت تقارير إعلامية أن الممرضات والطاقم الطبي المرهق، يرتدون جميعا بدلات واقية هشة، وحفاضات للبالغين لأنهم لا يملكون الوقت الكافي لاستخدام المرحاض، وخلع الملابس الواقية.

    وقال الدكتور "دو" بمستشفى "ووهان" الاتحادي: "نحن نعلم أن البدلة الواقية التي نرتديها، يمكن أن تكون آخر بدلة لدينا، ولا يمكننا تحمل إهدار أي شيء".

    يأتي هذا في وقت، أعلنت السلطات الصينية، اليوم الأحد، عن التوصل لدواء مضاد لفيروس "كورونا" المتفشي في البلاد، والذي أسفر عن مقتل 56 شخصا وأكثر من ألف إصابة.

    وقال رئيس المعهد الوطني لمكافحة الأمراض الفيروسية، التابع للمركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن "المركز قد شرع في تطوير لقاحات مضادة لفيروس كورونا الجديد (2019-إن.سي.أو.في)".

    انظر أيضا:

    الصين: تفشي فيروس كورونا دخل مرحلة خطيرة.. ونخشى تسارع قدرته على الانتشار
    "كورونا" في أمريكا.. تسجيل ثالث إصابة بالفيروس
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, معالجة, حفاضات, أطباء, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook