05:51 GMT26 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    كشف، تشو شيان وانغ، عمدة مدينة ووهان، بؤرة ظهور فيروس كورونا الجديد، عن مغادرة 5 ملايين من السكان قبل بدء تفعيل قرار عزل المدينة بسبب المرض المميت، بالتزامن مع عطلة الربيع وفي ظل مخاوف من  قدرته على الانتشار.

    وقال تشو، في مؤتمر صحفي صباح الأحد، إن 9 ملايين شخص ما زالوا داخل المدينة بعد تفعيل العزل، ومن بين 2700 شخص يخضعون للمراقبة حاليًا في ووهان، من المحتمل تأكيد إصابة ألف شخص، بعد التبين من 533 إصابة مؤكدة.

    وأغلقت الحكومة الصينية المركزية، الخميس، عدة مدن بما في ذلك ووهان، لتمنع عشرات الملايين من المغادرة تزامنًا مع احتفالات العام القمري الجديد، أملًا في منع انتشار الفيروس في أجزاء أخرى من البلاد، لكن الكثيرين تمكنوا بالفعل من الخروج قبل تفعيل القرار بهدف قضاء العطلة.

    وقالت بكين إن رئيس الحكومة، لي كه تشيانغ، سيترأس المجموعة رفيعة المستوى لمكافحة انتشار الفيروس، الذي أودى بحياة 56 شخصًا وأصاب أكثر من ألفين آخرين، في حين قالت وزارة الصحة إن قدرة الفيروس على الانتشار تتزايد.

    وأعلن رئيس لجنة الصحة الوطنية الصينية، ما شياو وى، اليوم، أن النوع الجديد من فيروس كورونا يختلف عن الأنواع السابقة، ويُخشى أن تتسارع قدرته على الانتشار، وأن يكون تفشي الفيروس قد دخل مرحلة خطيرة ومعقدة.

    وقال رئيس اللجنة في مؤتمر صحفي: "استنادا إلى تسلسل الجينات، يختلف النوع الجديد من فيروس كورونا عن السارس وعن فيروس الالتهاب الرئوي الحاد، وقد انتقل بالفعل من مرحلة الانتقال من الحيوانات إلى البشر، إلى المرحلة التي ينتقل فيها من شخص إلى آخر، ويبدو أن قدرة الفيروس على الانتشار تتضاعف".

    انظر أيضا:

    السعودية تصدر بيانا وتكشف حقيقة وصول فيروس "كورونا" إلى المملكة
    اليابان تعلن تسجيلها رابع إصابة بـ"كورونا"
    الإمارات تنفي وجود أي إصابات بفيروس كورونا الجديد
    تايوان تشدد القيود على القادمين من الصين بسبب فيروس"كورونا"
    الكلمات الدلالية:
    فيروس, وباء, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook