18:34 GMT29 مارس/ آذار 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    210
    تابعنا عبر

    أفادت وكالة "رويترز" بأن تنظيم "داعش" الإرهابي "حث مقاتليه والمسلمين عامة في تسجيل صوتي اليوم الاثنين على مهاجمة اليهود والمستوطنات اليهودية".

    ودعا التسجيل الصوتي الذي نشرت رويترز محتواه ويُزعم أنه بصوت المتحدث باسم التنظيم الإرهابي (المحظور في روسيا وعدد من الدول) أبو حمزة القرشي إلى "إفشال "صفقة القرن" في إشارة إلى خطة السلام بالشرق الأوسط المقترحة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والتي من المتوقع الكشف عنها في وقت لاحق اليوم الاثنين".

    وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مؤخرا أنه يعتزم كشف خطّته للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين قبل الزيارة التي سيقوم بها رئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إلى واشنطن الأسبوع الجاري.

    وقال ترامب "إنّها خطة ممتازة أرغب فعلاً بالتوصل إلى اتفاق سلام بين الدولة العبرية والفلسطينيين، "أنا واثق من أنّهم قد يردّون في بادئ الأمر بصورة سلبية لكنّها في الحقيقة إيجابية للغاية بالنسبة لهم".

    وأعلن مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي، أن ترامب وجه دعوة إلى بنيامين نتنياهو وبيني غانتس، رئيس حزب "أزرق أبيض" لزيارة البيت الأبيض لمناقشة ما يعرف بـ"صفقة القرن". وبدوره، قال نتنياهو، إنه قبل دعوة الرئيس الأمريكي لزيارة واشنطن.

    وينظر الكثير من العرب لخطة السلام الأمريكية بعين الشك، إذ يتوقعون أنها ستكون متحيزة لصالح إسرائيل. وقال الفريق الأمريكي إن الخطة ستتطلب تقديم إسرائيل لتنازلات.

    انظر أيضا:

    الحكومة الفلسطينية: "صفقة القرن" خطة لحماية ترامب ونتنياهو من المتابعة القضائية
    بعد دعوته لمعرفة تفاصيل "صفقة القرن".. هل يقع غانتس في "فخ" نتنياهو
    صحيفة عبرية: "صفقة القرن" الأفضل لإسرائيل منذ عام 1967
    الإعلان عنها في الساعات المقبلة... إليكم ما نعرفه عن "صفقة القرن" المرتقبة
     إعلام: "صفقة القرن" تحوي ألغاما لإسرائيل تتعلق بالقدس
    قناة عبرية تنشر النقاط الرئيسية لـ"صفقة القرن"
    الخارجية الفلسطينية: ما يسمى بـ"صفقة القرن" مؤامرة ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه ومستقبله
    الكلمات الدلالية:
    صفقة القرن, ترامب, مستوطنات, اليهود, داعش
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook