05:11 GMT31 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أقرت منظمة الصحة العالمية – التي تعرضت للانتقاد بسب تعاطيها مع تفشي الأمراض في السابق - بأنها أخطأت في تقييم مخاطر الفيروس القاتل "كورونا الجديد" في الصين، بحسب وكالة "فرانس برس".

    وقالت المنظمة في تقارير، الأسبوع الماضي، إن الخطر العالمي الذي يمثله الفيروس الجديد "معتدل"، لكن في تقرير جديد صدر في وقت متأخر يوم أمس الأحد، أكدت أن "الخطر بات مرتفعًا للغاية في الصين، ومرتفع على المستويين الإقليمي والعالمي".

    ومع ذلك، فهذا التعديل لا يعني إعلان حالة الطوارئ الصحية العالمية، التي تدعو إليها المنظمة في أسوأ حالات تفشي الأمراض القاتلة، وتستدعي تحركا عالميا أكثر تضافرًا، وفقًا للوكالة.

    وأصاب الفيروس، الذي تم التعرف عليه لأول مرة في مدينة ووهان الصينية خلال اليوم الأخير من العام الماضي، أكثر من 2800 شخص في جميع أنحاء العالم، وقتل 82 شخصًا في الصين.

    من جانبه أعلن رئيس منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، توجهه إلى العاصمة الصينية بكين اليوم الإثنين، لمناقشة قضية انتشار فيروس كورونا، الذي تسبب في وفاة العشرات خلال الأيام الماضية.

    وكتب أدهانوم، على "تويتر": "أتوجه إلى الصين، لمقابلة المسؤولين الصينيين وخبراء الصحة، لمناقشة قضية انتشار فيروس كورونا، وكيفية مواجهته، أنا ورفاقي في منظمة الصحة العالمية، نريد أن ندرك آخر التطورات في هذا الأمر، لإيجاد طرق أكثر قوة لمواجهة انتشاره".

     

    انظر أيضا:

    بكين تسجل أول حالة وفاة بفيروس كورونا
    بالأرقام... المناطق التي سجلت إصابات ووفيات بفيروس كورونا الجديد حول العالم
    قرار جديد من القنصلية المصرية في شنغهاي بشأن فيروس كورونا
    الكلمات الدلالية:
    منظمة الصحة العالمية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook