20:36 GMT23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    اجتمع وزير خارجية الصين، وانج يي، بالمدير العام لمنظمة الصحة العالمية، مؤكدا له أن بكين تملك جميع القدرات للتغلب على فيروس كورونا الجديد.

    بكين - سبوتنيك. أعرب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، اليوم الثلاثاء، عن أمل منظمة الصحة العالمية أن تساعد تدابير الوقاية والمكافحة التي تتخذها الحكومة الصينية في السيطرة على انتشار فيروس "كورونا" الجديد.

    وقال مدير المنظمة في اجتماع مع وزير خارجية الصين وانغ يي: "نقدر تقديرا عاليا الإجراءات التي تتخذونها. هذه تدابير جادة، ونحن نأمل في أن تساعد على منع انتشار هذا الوباء".

    انتشار الفيروس الجديد كورونا، الصين، يناير 2020
    © REUTERS / WEIBO / THE CENTRAL HOSPITAL OF WUHAN
    كما أكد أن التزام الصين باحتواء المرض واستعدادها لذلك كان أمر مدهشا، مضيفا: "نحن نقدر كل الجهود ونحترمكم على ما تفعلونه".

    ووفقا لآخر الإحصاءات فقد أعلنت السلطات الصينية، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أن عدد المصابين بفيروس كورونا القاتل وصل في جميع أنحاء البلاد إلى 4515، وقد قتل منهم 106، وتمت معالجة 60 مصاباً بالفيروس بشكل كامل، وقد تعافوا تماماً.

     وقد اتخذت السلطات الصينية العديد من التدابير، إلا أن الفيروس يواصل الانتشار في البلاد.

    ووصفت منظمة الصحة العالمية فيروسات كورونا أو الفيروسات التاجية بأنها "مجموعة كبيرة من الفيروسات التي تسبب مرضا يتراوح من نزلات البرد الشائعة إلى أمراض أكثر حدة".

    انظر أيضا:

    قرار جديد من القنصلية المصرية في شنغهاي بشأن فيروس كورونا
    ارتفاع حصيلة فيروس كورونا في الصين إلى 106 وفيات وتسجيل حوالي 1300 إصابة جديدة
    ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 4515 شخصا
    الكلمات الدلالية:
    منظمة الصحة العالمية, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook