04:44 GMT22 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    1112
    تابعنا عبر

    قال المرشد الأعلى للثورة في إيران علي خامنئي، اليوم الأربعاء، إن "صفقة القرن، سياسة شيطانية تنتهجها الولايات المتحدة حيال الفلسطينيين".

    وقال خامنئي/ في تغريدة عبر صفحته على "تويتر": "رغما عن أنوف المسؤولين الأمريكيين لن تتحقق بتوفيق من الله أبدا سياسة أمريكا الشيطانية والخبيثة المسماة صفقة القرن، كما أنهم يرتكبون حماقة رعناء بمساعيهم لتهويد بيت المقدس وقولهم بأنه يجب أن يكون بأيدي اليهود"، وذلك حسب وكالة "تسنيم" الإيرانية.

    وكان الحرس الثوري الإيراني قال، في وقت سابق اليوم، إن "صفقة القرن ستكون بداية لفصل جديد في إطار المقاومة للفصائل الفلسطينية"، وذلك حسب وكالة "تسنيم" الإيرانية.

    وأضاف: "عندما ننظر إلى محتوى هذه الخطة ندرك أنها خطة من طرف واحد ولا تضم طرفا آخر يجعلها تثمر نتائج محددة، في الحقيقة ترامب وبخطته هذه كشف عن هزيمة صفقة أكبر خيانة في القرن.. صفقة القرن أحد الأخطاء الاستراتيجية التي لا يزال يرتكبها ترامب الأحمق".

    وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن، أمس الثلاثاء، خطة السلام المقترحة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، المعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن"، وذلك بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وسفراء عمان والإمارات والبحرين.

    وبحسب ترامب ونتنياهو: "ستعترف "صفقة القرن" بإسرائيل دولة يهودية، والعمل على حل الدولتين، والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، والاعتراف بسيادة إسرائيل على غور الأردن، وتقديم استثمارات بقيمة 50 مليار دولار للدولة الفلسطينية".

    انظر أيضا:

    كوشنر عن صفقة القرن: قدمنا للفلسطينيين خطة واقعية للحل
    إليسا تهاجم الحكام العرب ردا على صفقة القرن
    الكرملين: روسيا مستمرة في تحليل ودراسة "صفقة القرن"
    رئيس الحكومة اللبنانية يعلق على صفقة القرن
    أول تعليق من الحرس الثوري الإيراني على "صفقة القرن"
    أردوغان: "صفقة القرن" لن تخدم السلام ولن تجلب الحل
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, أمريكا, فلسطين, صفقة القرن, المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook