14:35 GMT30 مارس/ آذار 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 00
    تابعنا عبر

    كشفت لقطات مصورة من الصين "روبوتات" تقوم بتقديم الطعام للأشخاص المحتجزين في حجر صحي في الصين.

    وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، المقطع مصور في فندق خاضع للحجر الصحي في الصين، وأن الاستعانة بالـ"روبوتات" تأتي في محاولة لوقف انتشار فيروس كورونا المنتشر في 31 منطقة في الصين.

    ​ولفتت الصحيفة إلى أن الروبوتات تمت برمجتها لتتوقف عند أبواب الغرف وتقوم بدورها في تقديم الوجبات، والغناء للترفيه عن النزلاء أثناء وجودهم في الحجر الصحي المخصص لاحتواء المرض الناجم عن الفيروس الفتاك.

    ويبدأ الموظفون بالفندق في تقديم وجبات الطعام باستخدام الروبوتات التي تصل حتى باب غرفة النزيل، بينما يخرج النزيل ويأخذ الطعام منه.

    وأشارت الصحيفة إلى أن الفندق في هانغتشو، شرق الصين، ويعزل به أكثر من 200 سائح، بعد هبوط الطائرة في المدينة، ولفتت إلى أن بعض الركاب الذين كانوا على متنها كانوا قادمين من مدينة ووهان الصينية التي ظهر في الفيروس.

    ويظهر في أحد المقاطع المتداولة، الروبوت، وهو يتوقف أمام باب غرفة بينما يخرج منها شخص ويأخذ الطعام، ويوجه الريبوت رسالة: "مرحبا بالجميع. أنا الآن أقدم الوجبات لك وإذا كان لديك أي متطلبات للوجبات، فالرجاء إرسال رسالة إلينا عبر WeChat.. سيتصل بك أحد الموظفين قريبًا. استمتع بوجبتك، شكرا لك".

    ومن جانبه قال متحدث باسم مدرسة هانغتشو للحزب الشيوعي الصيني إنهم قاموا ببرمجة 16 روبوتًا، على أن يكون واحد في كل طابق عبر المبنى.

    وأعلنت السلطات الصحية في الصين، اليوم الأربعاء، تسجيل 5974 حالة إصابة مؤكدة بالتهاب رئوي ناتج عن فيروس كورونا الجديد، ووفاة 132 حالة حتى نهاية أمس الثلاثاء.

    وقالت الصين إنها تراقب نحو 65537 شخصاً ممن كانوا على اتصال وثيق مع المرضى، ولفتت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، إلى أن من بين الأشخاص المذكورين هناك 1604 أشخاص خرجوا من المراقبة الطبية يوم الثلاثاء، فيما لا يزال 59990 آخرين قيد المراقبة الطبية.

    انظر أيضا:

    بسبب "كورونا"... الكويت تنصح رعاياها بعدم السفر إلى شنغهاي
    الصين تراقب 60 ألف شخص اختلطوا بمصابين بالكورونا
    الإمارات تعلن إصابة 4 من أسرة واحدة بفيروس كورونا
    الصين تدعو لزيادة إنتاج الخضروات في ظل تفشي فيروس كورونا
    الصين: ارتفاع مستمر لأعداد المصابين بفيروس "كورونا" وازدياد خطر العدوى
    الكرملين: بوتين يعقد اجتماعا لبحث إجراءات الوقاية من فيروس "كورونا"
    خوفا من "كورونا"...سائق تاكسي صيني يطرد راكبا بسبب السعال... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الصين اليوم, أخبار الصين, فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook