23:33 GMT18 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه ناقش مع نظيره الصيني شي جين بينغ موضوع تفشي فيروس كورونا الجديد، وأنه يعمل عن قرب من الصين لمعالجة هذه الأزمة.

    واشنطن - سبوتنيك. وقال ترامب في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء "نحن منخرطون جدا معهم الآن في هذا الفيروس الذي ينتشر، نحن نعمل عن كثب، وتحدثت مع الرئيس شي، ونعمل عن قرب مع الصين".

    وكان الرئيس الصيني، شي جين بينغ قد وجه أمرا للجيش، اليوم الأربعاء، يتعلق بفيروس "كورونا" الجديد.

    ونقلت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، عن الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، قوله إن الرئيس الصيني، أمر الجيش بإبقاء مهمته راسخة في الأذهان وتحمل مسؤوليته في الإسهام في كسب المعركة ضد وباء فيروس "كورونا" الجديد.

    وأضاف أن الرئيس أدلى بهذه التصريحات في توجيهات أخيرة للجيش بشأن منع تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس "كورونا" الجديد ومكافحته.

    وكان التلفزيون الرسمي نقل عن شي قوله إنه يعتقد أن مسألة تفشي الفيروس ستخضع لتقييم "هادئ وموضوعي وعقلاني" من جانب منظمة الصحة والمجتمع الدولي. وفقا لـ "رويترز".

    وفي وقت سابق من اليوم، قال الرئيس الصيني شي جين بينغ، إنه "يجب على الصين الاعتماد على الشعب، للفوز بالمعركة ضد وباء فيروس كورونا الجديد".

    وشدّد شي جين بينغ على وضع مصالح الشعب في الاعتبار كأولوية قصوى في المعركة الشاقة الحالية، لمنع انتشار الالتهاب الرئوي، الناتج عن فيروس كورونا الجديد ومكافحته.

    وقالت لجنة الصحة الوطنية الصينية إن عدد الوفيات بفيروس "كورورنا" ارتفع بواقع 26، إلى 132 أغلبهم في إقليمي هوبي الذي يخضع للعزل فعليا، بينما قفز عدد حالات الإصابة بواقع 1459 إلى 5974 حالة.

    انظر أيضا:

    الكشف عن المكان الأكثر أمانا في الطائرة لتجنب الإصابة بفيروس "كورونا"
    "مصائب قوم عند قوم فوائد"... فرصة للاستثمار في آسيا بعد انتشار "كورونا"
    ينثر حمضه النووي أثناء طيرانه "حذوة الفرس" مسؤول عن كارثة كورونا
    حقيقة وجود إصابات بفيروس "كورونا" في الكويت
    وكالة: الإمارات ترفض الكشف عن أماكن علاج أو إقامة الحالات المصابة بـ"كورونا"
    الكلمات الدلالية:
    أمريكا, الصين, ترامب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook