16:06 GMT04 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه - إن، إن بلاده ستتخذ كل الإجراءات اللازمة لاحتواء فيروس كورونا الجديد، وهدد باتخاذ خطوات صارمة ضد من يتداولون أخبارا مزيفة عن هذا الأمر.

    جاء ذلك خلال اجتماع مشترك بين الوكالات، ترأسه مون جي ــ إن، اليوم الخميس، في المجمع الحكومي في سيئول، حول استجابة البلاد للفيروس، الذي ظهر في الصين، بحسب وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب".

    وقال: "لا يمكن أن يكون هناك حل وسط بشأن سلامة الناس"، مشيرا إلى أنه حث السلطات على الاستعداد التام لجميع السيناريوهات وإعداد جميع التدابير اللازمة".

    وتابع الرئيس الكوري الجنوبي: "نحن بحاجة إلى تعظيم قدرة استجابة الحكومة المركزية والحكومات المحلية لمنع الانتقال الثانوى للعدوى، لأن الفيروس ليس هو الشيء الوحيد الذي يتعين علينا مواجهته".

    ومن المقرر أن تبدأ كوريا الجنوبية في نقل حوالي 700 مواطن من مدينة ووهان، في وقت لاحق من اليوم، على متن رحلات مستأجرة، وذلك بعدما أعلنت كوريا الجنوبية، عن وجود حالة الإصابة الرابعة المؤكدة لفيروس كورونا الجديد، الذي يشتمل على أعراض شبيهة بالالتهاب الرئوي مثل السعال والحمى.

    وأعلنت سلطات الصحة الصينية، أمس الأربعاء، ارتفاع حالات الوفاة جراء الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس (كورونا المستجد) بإقليم هوبي في البلاد إلى 162 شخصا.

    وبحسب اللجنة الوطنية للصحة، تم تسجيل 37 حالة وفاة جديدة وإصابة 1032 حالة مؤكدة بالفيروس بإقليم هوبي، في حين غادر المستشفى خلال الـ 24 الساعة الماضية 10 أشخاص بعد تعافيهم.

    ووصفت منظمة الصحة العالمية فيروسات كورونا أو الفيروسات التاجية بأنها "مجموعة كبيرة من الفيروسات، التي تسبب مرضا يتراوح من نزلات البرد الشائعة إلى أمراض أكثر حدة".

    وتشمل الأعراض الشائعة للعدوى أعراض الجهاز التنفسي والحمى والسعال وضيق التنفس وصعوبة التنفس، وفي الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوي والمتلازمة التنفسية الحادة والفشل الكلوي وحتى الموت.

    وتنتقل الفيروسات التاجية بين الحيوانات والأشخاص، وهناك العديد من الفيروسات التاجية المعروفة التي تنتشر حاليا بين الحيوانات، والتي لم تصب البشر بعد.

    وعقدت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء الماضي، اجتماعا بعد إعلان صادر عن هيئة الصحة الوطنية الصينية بأن الفيروس الجديد الذي ظهر لأول مرة هناك، يمكن أن ينتقل من شخص لآخر، لتحديد ما إذا كان ينبغي إعلان حالة طوارئ صحية على مستوى العالم.

    انظر أيضا:

    ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا الجديد بإقليم هوبي الصيني إلى 162 شخصا
    ابنة سائح صيني... فرنسا تعلن تسجيل خامس حالة مصابة بفيروس كورونا
    وزير الطاقة الجزائري: احتمال تقديم موعد اجتماع "أوبك+" بسبب "كورونا"
    الدول والمناطق التي أصابها فيروس "كورونا الجديد"
    غوغل تؤكد إغلاق كل مكاتبها في الصين بشكل مؤقت بسبب فيروس كورونا
    الكلمات الدلالية:
    الصين, كوريا الجنوبية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook