19:03 GMT24 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    احتجزت القوات المسلحة والقوات الجوية المكسيكية، طائرة خاصة على متنها ما يقرب من طن واحد من المواد المخدرة، يفترض أنها أقلعت من الأرجنتين.

    موسكو - سبوتنيك. وقالت وزارة الدفاع الوطني المكسيكية، في بيان صحفي: "في بداية هذا الأسبوع تم اكتشاف طائرة مشبوهة في الأجواء المكسيكية تتوجه إلى جزيرة كوزوميل (التابعة لولاية كوينتانا رو)، وتقرر إرسال الطائرات التابعة للقوات الجوية المكسيكية لاعتراضها".

    ووفقا للبيان: "بعد المطاردة اضطر قائد الطائرة للهبوط في مطار إحدى البلدات، وبعد عمليات التفتيش تم العثور على متنهاعلى 32 عبوة تحتوي على مادة بيضاء تشبه مادة الكوكايين".

    وبشكل عام، بلغ إجمالي وزن المادة المكتشفة ما يقرب من طن واحد، وهذا معناه أنه قد تصل تكلفة هذه الكمية في السوق السوداء إلى 225 مليون بيزو مكسيكي (ما يعادل حوالي 12 مليون دولار أمريكي).

    وأسفرت هذه العملية عن إلقاء القبض على اثنين من مواطني بوليفيا.

    ووفقا لقناة "تودو نوتيسياس" التلفزيونية الأرجنتينية، فإن الطائرة المشبوهة أقلعت، يوم الثلاثاء، من مطار مدينة سالتا الأرجنتينية. 

    وخضعت هذه الطائرة قبل الإقلاع لكافة الاختبارات المطلوبة ولم يتم العثور على المخدرات فيها. ويرجح أن الطيارين قاما بالهبوط في بيرو أو بوليفيا، حيث تم شحن المخدرات على متن الطائرة.

    انظر أيضا:

    ترامب يدعو المكسيك إلى شن حرب على عصابات المخدرات بعد مقتل مواطنين أمريكيين
    على خلفية اعتقال نجل إمبراطور المخدرات "إل تشابو"… معارك عنيفة بالأسلحة في المكسيك
    الأمن المكسيكي يهاجم عصابة مخدرات قرب الحدود الأمريكية
    المكسيك تدعو بومبيو لمناقشة تصريحات ترامب المتعلقة بعصابات المخدرات في بلادها
    الكلمات الدلالية:
    طائرة خاصة, طائرة عسكرية, المخدرات, المكسيك
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook