06:15 GMT26 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، أنه حتى الآن لم يتم إيجاد علاج محدد لفيروس "كورونا المستجد"، موضحا أنه مع ذلك هناك علاج قيد التطوير والدراسة.

    موسكو - سبوتنيك. وقال غيبرييسوس، في لقاء خاص مع وكالة "سبوتنيك"، اليوم الجمعة، ردا على سؤال حول سبل مواجهة كورونا وعلاجه: "ليس هناك علاجات محددة لهذا الفيروس الجديد، ويستند العلاج على الاختبارات السريرية، هناك علاجات قيد الدراسة".

    وصنفت المنظمة الدولية، أمس الخميس، فيروس "كورونا المستجد" الذي ظهر في الصين، وباء، وأعلنت "حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي.

    وفي السياق ذاته، أضاف غيبرييسوس أن "منظمة الصحة العالمية قدمت توصيات لبلدان بشأن تحديد الأشخاص المصابين بالفيروس، وكيفية تقديم العلاج لهم ومواجهة انتشار الفيروس".

    كما أصدرت المنظمة الدولية توصيات للأفراد بشأن حماية أنفسهم وحماية الآخرين، بما في ذلك الرعاية المنزلية الآمنة للمرضى الذين يشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا.

    وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، أمس الخميس، أن روسيا ابتداء من اليوم الـ30 كانون الثاني / يناير، تعلق إصدار تأشيرات إلكترونية للمواطنين الصينيين مؤقتا على خلفية انتشار الفيروس التاجي في جمهورية الصين، كما قررت عدة دول تعليق الرحلات القادمة من الصين والمتوجهة إليها .

    وأعلنت السلطات الصينية، في وقت سابق من اليوم الجمعة، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 9.7 ألف حالة في البلاد، مشيرة إلى أنه حصد حتى الآن أرواح 213 شخصا.

    انظر أيضا:

    واشنطن تدعو مواطنيها إلى تجنب السفر إلى الصين بسبب "كورونا"
    امرأة صينية تعافت من فيروس كورونا تتحدث عن المرض
    شركة عالمية للرعاية الصحية تطلق اختبارا جديدا لفيروس كورونا
    تعليق شحنات الهواتف الذكية من الصين إلى روسيا بسبب فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook