09:52 GMT25 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلن المصرف المركزي الصيني، اليوم الأحد، أنه سيضخ 1.2 ترليون يوان (173 مليار دولار) في الاقتصاد لدعم جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد الذي يتوقع أن يؤثر سلبا على النمو في البلد الآسيوي العملاق.

    وأعلن "بنك الصين الشعبي" في بيان أنه سيطلق العملية، غدا الاثنين بعد انقضاء عطلة رأس السنة الصينية التي تم تمديدها جراء انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أن الخطوة تهدف للمحافظة على "سيولة معقولة ووفيرة" في النظام المصرفي وعلى سوق عملات مستقر. بحسب "فرانس برس".

    وأضاف أن المبلغ الإجمالي للسيولة في المنظومة المصرفية سيكون أعلى بـ900 مليار يوان (129 مليار دولار) عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

    وأصاب الفيروس حتى الآن أكثر من 14 ألف شخص في الصين وأدى إلى وفاة أكثر من 300.

    وأعلن المصرف، يوم السبت، عن سلسلة إجراءات نقدية وائتمانية لدعم الشركات التي تقدم المساعدة في مواجهة الوباء، على غرار الشركات الطبية.

    وحث المصرف المركزي الصيني المؤسسات المالية على تقديم "موارد ائتمانية كافية" للمستشفيات وغيرها من الهيئات الطبية إلى جانب إجراءات أخرى.

    وتأتي خطوة ضخ السيولة إلى المنظومة المالية الصينية في وقت يهدد الفيروس بالتأثير على الاقتصاد الذي يعاني أصلا من التباطؤ.

    وسجلت الصين نموا اقتصاديا بلغت نسبته 6.1 بالمئة العام الماضي، اعتبر الأبطأ منذ عقود، ويحذر المحللون من احتمال تراجعه بشكل إضافي في حال تواصل انتشار الوباء الشبيه بفيروس "سارس" (متلازمة الالتهاب التنفسي الحاد) لمدة طويلة.

    انظر أيضا:

    مسؤول ياباني: تفشي "كورونا" يضر باقتصاد البلاد
    تعليق جديد من قطر بشأن احتمالية إصابات بفيروس "كورونا"
    مفاجأة صادمة... فيروس "كورونا" ينتقل إلى البشر عن طريق الجهاز الهضمي
    الصين تشكر روسيا على مساعدتها في محاربة فيروس" كورونا المستجد"
    "أصعب اختيار"... كوري جنوبي يكشف لماذا قرر البقاء في "ووهان" مركز فيروس "كورونا"
    الكلمات الدلالية:
    الصين, البنك المركزي الصيني, اقتصاد
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook