01:19 GMT13 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 141
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الدفاع التركية، صباح اليوم الاثنين، مقتل 4 جنود أتراك وإصابة 9 آخرين، بقصف للقوات الحكومية السورية في إدلب شمالي سوريا، وفقا لقناة "إن تي في" التركية".

    وأفادت القناة: "لقد تم إخطار أطراف النزاع مسبقا بإحداثيات موقع القوات التركية المنتشرة في شمال غربي سوريا من أجل منع الاشتباكات. وعلى الرغم من ذلك، تم توجيه ضربة مدفعية إلى منطقة نشر القوات التركية".

    وأشارت إلى أن الجيش التركي رد على الهجوم وضرب أهداف المدفعية التابعة للجيش السوري، وتم تدميرها. وأن قيادة الجيش التركي تراقب عن كثب ما يحدث في المنطقة وتتخذ جميع الإجراءات اللازمة.

    وذكرت أن أحد الجنود المصابين في حالة خطيرة.

    أما المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم كالين، فكتب في "تويتر": "أعزي عائلات أربعة من جنودنا الذين لقوا حتفهم نتيجة القصف من قبل النظام، وأتمنى أن يتعافى الجرحى في أقرب وقت ممكن. وتم الرد الفوري على هذا الهجوم، الذي يتناقض مع اتفاق إدلب. لن تبقى دماء جنودنا دون انتقام، المذنبون سيعاقبون".

    في وقت سابق، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه إذا لم يتم تطبيع الوضع في إدلب، فلن تظل أنقرة غير مبالية، فهي مستعدة لاتخاذ جميع الخطوات اللازمة لذلك، بما في ذلك استخدام القوة العسكرية.

    انظر أيضا:

    انتشار روسي مكثف على خطوط التماس بين الجيشين السوري والتركي شرقي سوريا
    نزوح كثيف لسكان تل تمر مع سيطرة الجيش التركي والفصائل التركمانية على 5 قرى شمالي سوريا
    وكالة: اشتباكات بين الجيش السوري وقوات تركية في قرية أم شعيفة شمال شرق سوريا
    الكلمات الدلالية:
    الجيش السوري, سوريا, الجيش التركي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook