12:06 GMT16 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    صرح وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اليوم الاثنين، بأن "دماء الشهداء الأتراك في محافظة إدلب السورية لم ولن تذهب هباء".

    جاءت  تصريحات جاويش أوغلو عبر حسابه على موقع تويتر، والتي علق فيها على مقتل 4 جنود أتراك جراء قصف في إدلب، وأضاف: "أرجو الله أن يتغمّد برحمته شهداءنا الأبطال الذين ارتقوا في إدلب، راجيا الشفاء العاجل للجرحى، دماء شهدائنا لم ولن تذهب هباء"، بحسب وكالة الأناضول.

    وأعلنت وزارة الدفاع التركية، صباح اليوم الاثنين، مقتل 4 جنود أتراك وإصابة 9 آخرين، بقصف للقوات الحكومية السورية في إدلب شمالي سوريا، وفقا لقناة "إن تي في" التركية".

    وأفادت القناة: "لقد تم إخطار أطراف النزاع مسبقا بإحداثيات موقع القوات التركية المنتشرة شمال غربي سوريا من أجل منع الاشتباكات. وعلى الرغم من ذلك، تم توجيه ضربة مدفعية إلى منطقة نشر القوات التركية".

    وأشارت إلى أن الجيش التركي رد على الهجوم وضرب أهداف المدفعية التابعة للجيش السوري، وتم تدميرها، وأن قيادة الجيش التركي تراقب عن كثب ما يحدث في المنطقة وتتخذ جميع الإجراءات اللازمة، وذكرت أن أحد الجنود المصابين في حالة خطيرة.

    من جانبه، أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، أن مقاتلات سلاح الجو التركي من طراز "F-16" وكذلك أطقم المدفعية هاجمت 40 هدفا في إدلب السورية، ردا على قصف القوات التركية، الذي أودى بحياة أربعة جنود.

    انظر أيضا:

    "أوهام استعمارية"... الإمارات تفتح النار على تركيا
    أول تعليق من إيران على تبادل الضربات الجوية بين سوريا وتركيا في إدلب
    تركيا تعلن قوات الجيش السوري في إدلب "أهدافا"
    أردوغان: تركيا لن تعترف بشبه جزيرة القرم كجزء من الأراضي الروسية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook