05:46 GMT02 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلنت زعيمة هونغ كونغ كاري لام، اليوم الاثنين، عن إغلاق 10 معابر حدودية من أصل 13 مع البر الرئيسي للصين في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد.

    وقالت زعيمة هونغ كونغ، إنها أمرت بوقف سير العبارات عبر الحدود وخدمات السكك الحديدية عالية السرعة إلى البر الرئيسي، مؤكدة أن "إغلاق الحدود بأكملها سيكون غير مناسب وغير عملي وكذلك عنصري"، وذلك حسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

    وقد أضرب المئات من العاملين في المجال الطبي في هونغ كونغ، اليوم الاثنين، لمطالبة الحكومة بإغلاق الحدود مع الصين القارية لمنع انتشار فيروس كورونا وتخفيف الضغط على قطاع الصحة الممتد.

    وقال تحالف موظفي هيئة المستشفيات (HAEA)، الذي يضم حوالي 18000 عضو، إنه شارك 2400 عامل في الإضراب، على الرغم من دعوات الحكومة للعاملين الطبيين بعدم القيام بذلك، فيما تظاهر حوالي 100 شخص في قلب الحي المالي في هونغ كونغ لدعم نقابة العاملين في مجال الصحة.

    وأعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين، في وقت سابق اليوم الإثنين، أن "إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في الصين ارتفع إلى 361 بزيادة 57 عن اليوم السابق، مضيفة أن 56 من حالات الوفاة الجديدة في مقاطعة هوبي وواحدة في بلدية تشونغتشينغ.

    وكانت السلطات الصينية قد أبلغت، في 31 ديسمبر/كانون الأول الماضي، منظمة الصحة العالمية عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا في مدينة ووهان، الواقعة في الجزء الأوسط من البلاد.

    انظر أيضا:

    وزير النفط الإيراني: تفشي كورونا في الصين أدى لانخفاض الطلب على النفط
    رئيس الوزراء الروسي: روسيا سترحل المواطنين الأجانب المصابين بفيروس كورونا
    الجانب الآخر من كارثة "كورونا"... استغلال سياسي أم سلاح بيولوجي
    أمريكا: الصين لم تقبل عروضنا لمكافحة "كورونا"... وبكين: كل ما تلقيناه هو نشر الذعر
    الفحوصات تؤكد عدم إصابة بعض المرحلين إلى فرنسا بفيروس كورونا
    بريطانيا ترصد 20 مليون جنيه إسترليني لمواجهة الأمراض المعدية من بينها كورونا
    الكلمات الدلالية:
    الصين, هونغ كونغ
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook