12:49 GMT16 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الصحة الكورية الجنوبية أنه اعتباراً من اليوم الثلاثاء، ستضع 1300 شخص تواصلوا مع أشخاص ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا، في الحجر الصحي، مشيرة إلى رفض الخضوع للحجر الصحي يقضي بغرامة مالية تصل إلى 3 ملايين وون (حوالي 2.5 ألف دولار).

    سيئول- سبوتنيك. وقالت رئيسة المقر المركزي لمكافحة الوباء التابع للوزارة، غيون يون كيونغ، في إحاطة إعلامية: "في حالة رفض الامتثال للحجر الصحي في المنزل، يتم فرض غرامة تصل إلى ثلاثة ملايين وون. نحاول شرح خطورة الموقف بأفضل شكل ممكن وإقناع (هؤلاء الأشخاص)".

    ونصحت الوزارة الأشخاص الذين زاروا الصين مؤخرًا، والذين يعملون في مؤسسات عامة كبيرة بأخذ أسبوعين كإجراء احترازي، كما يشمل هذا الإخطار رياض الأطفال والمستشفيات ودور رعاية المسنين.

    وأشارت الوزارة إلى أن الحكومة ستدفع تعويضات الحجر الصحي للأشخاص المعنيين، وسيتم سداد المدفوعات للشركات التي تفقد موظفيها.

    وأكدت كوريا الجنوبية إصابة 16 شخصاً بفيروس "كورونا الجديد"، ويجري معاينة 129 شخصًا آخرين. اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، سيتم إرسال كل من تواصل بالأشخاص المصابين إلى الحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يومًا. وفقًا لوزارة الصحة والرعاية الاجتماعية، يبلغ عدد هؤلاء الأشخاص الآن 1318 شخصًا، لكن غدًا قد يرتفع هذا العدد بسبب تأكيد 16 إصابة.

    انظر أيضا:

    هونغ كونغ تسجل أول حالة وفاة بفيروس كورونا
    ماليزيا تعلن عن الإصابة العاشرة بفيروس كورونا
    الصين تعلن ارتفاع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا في مقاطعة هوبي إلى 414 شخصا
    الصين تسعى لطمأنة العالم بشأن السيطرة على فيروس كورونا
    ارتفاع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا في الصين إلى 425 شخصا و20.4 ألف مصاب
    الإصابة الـ16 بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الصين, أخبار كوريا الجنوبية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook