09:25 GMT23 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال النائب الأول للرئيس الإيراني، إسحاق جهانغيري، إن حجم التجارة الخارجية للبلاد في ظل العقوبات بلغ 70 مليار دولار خلال عشرة أشهر، ما يؤكد صعوبة تأثير العقوبات الاقتصادية التي تفرضها أمريكا على الاقتصاد الإيراني الضخم.

    موسكو- سبوتنيك وأكد جهانغيري، خلال مؤتمر أكاديمي لرؤساء الكليات والجامعات المهنية والتقنية في إيران حسبما نقلت وكالة "تسنيم" اليوم الثلاثاء، أن "حجم التجارة الخارجية للبلاد في ظل العقوبات بلغ 70 مليار دولار خلال عشرة أشهر منذ بداية العام الجاري [الإيراني بدأ في 21 مارس/ آذار2019] وهذا يؤكد أنه لا يمكن فرض العقوبات على اقتصاد كبير لبلد كإيران".

    وأضاف "استيراد الأدوية من خلال القناة المالية السويسرية موضوع دعائي، أمريكا تكذب عندما تدعي أنها لم تفرض أي قيود على استيراد الأدوية والمواد الغذائية إلى إيران".

    وتابع جهانغيري "أن نتمكن من استيراد أدوية بقيمة مليوني دولار عبر القناة المالية السويسرية هذا يعني أن اقتصاد بلادنا كبير".

    وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في 8 مايو/ أيار 2018، انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الذي أبرمته الدول الكبرى مع إيران عام 2015، وإعادة فرض عقوبات اقتصادية صارمة على طهران، معتبرا أن الاتفاق لا يمنع ما أسماه "نشاط إيران المزعزع في المنطقة".

    انظر أيضا:

    إيران تتعهد بمواصلة برنامجها النووي رغم العقوبات الأمريكية الجديدة
    ضغوط أمريكية بفرض عقوبات على لبنان بسبب العميل فاخوري
    وزير الخزانة الأمريكي: نتوقع إعادة فرض عقوبات دولية على إيران
    مسؤول: الضغط الأمريكي على إيران متواصل رغم رفع العقوبات عن ناقلة صينية
    الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات جديدة على منظمة الطاقة الذرية الإيرانية
    الكلمات الدلالية:
    العقوبات الأمريكية, أخبار إيران, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook