09:31 GMT01 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أكدت هيئة الطيران المدني الإيراني، أنها منحت أوكرانيا تسجيلا صوتيا لاتصال بين برج المراقبة وطائرة إيرانية كانت في الأجواء، في اللحظة التي شنت فيها طهران هجمات صاروخية على القواعد العراقية الشهر الماضي، لغرض التحقق فقط، مستنكرة نشر كييف ذلك المقطع.

    طهران– سبوتنيك. وقالت الهيئة في بيان، اليوم الثلاثاء: "المقطع الصوتي، الذي نشرته أوكرانيا، وهو اتصال بين برج المراقبة وإحدى الطائرات الإيرانية التي كانت في الأجواء الإيرانية، كان مقطعا خاصا وقدمناه للجانب الأوكراني للتحقيق فيه فقط".

    وأضافت "يعد نشر بيانات هذا المقطع، وهي قيد التحليل، منافيا للقوانين الدولية للتحقيق في الحوادث"، مؤكدة "وثائق التحقيق في الحوادث لا يُسمح بنشرها إلا من قِبل هيئة الطيران المدني الإيراني والتي وقعت على أراضيها الحادثة".

    وأكد البيان "ستواصل هيئة الطيران المدني الإيراني عملية التحقيق في مختلف جوانب تحطم الطائرة الأوكرانية"، مضيفًا "يُتوقع من جميع الأطراف تجنب تسييس حادثة تحطم الطائرة الأوكرانية أو الانحراف عن عملية التحقيق الفني في هذه الحادثة".

    وتحطمت طائرة بوينغ أوكرانية، في وقت سابق من الشهر الفائت، أثناء قيامها برحلة من طهران إلى كييف بعد إقلاعها من مطار طهران. وأسفر الحادث عن مقتل 176 شخصا. وكانت الطائرة تقل 167 مسافرا من مواطني إيران وأوكرانيا وكندا وألمانيا والسويد وأفغانستان، إضافة إلى الطاقم المؤلف من 9 أشخاص.

    انظر أيضا:

    إيران تتهم أوكرانيا بانتهاك التحقيق في حادث الطائرة الأوكرانية
    زيلينسكي: نمتلك أدلة "هامة" تثبت سعي إيران إخفاء سبب تحطم الطائرة الأوكرانية
    "إنه ضوء صاروخ"... تسجيل "سري" يكشف ماذا حدث للطائرة الأوكرانية في أجواء إيران
    الكلمات الدلالية:
    أوكرانيا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook