03:23 GMT21 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت شركة "إيرا فرانس - كيه إل إم"، المؤلفة من الخطوط الجوية الفرنسية والخطوط الجوية الملكية الهولندية، اليوم الخميس، عن قرارها تمديد تعليق رحلاتها إلى الصين لغاية الـ15 من شهر أذار/مارس المقبل على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد هناك.

    باريس - سبوتنيك. وكانت شركة إير فرانس قررت في الـ30 من شهر كانون الثاني/يناير الماضي تعليق رحلاتها إلى الصين لغاية التاسع من شهر شباط/فبراير الجاري.

    وبحسب وسائل إعلام محلية، نقلاً عن بيان رسمي لشركة إير فرانس، اليوم الخميس، قررت شركة "إير فرانس-كيه إل إم" تعليق الرحلات إلى الصين لغاية الـ15 من أذار/مارس المقبل، على أن تُستأنف الرحلات تدريجيا ابتداءا من الـ16 من أذار/مارس.

    وقالت الشركة في بيانها، "ابتداءً من الـ16 من أذار/مارس المقبل، وبحسب تطور الأوضاع، ستقوم مجموعة "إير فرانس-كيه إل إم" باستئناف رحلاتها تدريجيا من/إلى بكين وشنغهاي، على أن يتم تأمين رحلة يوميا بشكل تداوري من/إلى هاتين المدينتين.

    وأضافت المجموعة قائلة "إن عودة الرحلات إلى مسارها الطبيعي سيتم في الـ29 من شهر أذار/مارس المقبل، حيث من المتوقع أن تُستأنف أيضا الرحلات من/إلى ولاية ووهان مركز تفشي المرض".

    وأكدت سُلطات الصحة الصينية ارتفاع حالات الوفاة جراء الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا، داخل البلاد، اليوم الخميس، إلى 563 والمصابين إلى 28018 ألف حالة.

    وكان الرئيس الصيني، شي جين بينغ، قد أعلن يوم أمس الأربعاء، بأن الإجراءات التي اتخذتها السلطات الصينية للسيطرة على الفيروس التاجي ومنع انتشاره، تحقق نتائج إيجابية.

    وكانت السلطات الصينية قد أبلغت، في 31 كانون الأول/ديسمبر الماضي، منظمة الصحة العالمية عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس (كورونا الجديد) في مدينة ووهان، الواقعة في الجزء الأوسط من البلاد.

    وكان عدد من دول العالم قد أعلن تعليق رحلاته الجوية من وإلى الصين على خلفية تفشي المرض.

    انظر أيضا:

    أكثر وسائل الوقاية غرابة من فيروس "كورونا"
    انتشار "كورونا" في الصين يؤدي إلى تراجع أسعار الغاز في أوروبا
    ليبيا تبدأ عملية الفحص الحراري للمسافرين لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا الجديد
    النفط يرتفع لليوم الثاني بفعل ارتياح إزاء فيروس كورونا
    بكين... 19 أجنبيا مصابون بفيروس كورونا في الصين تعافى منهم اثنان
    نوفاك: روسيا لم تحدد موقفها بعد من رد فعل "أوبك" على فيروس كورونا
    بعد 30 ساعة من ولادته... شاهد أصغر مصاب في العالم بفيروس "كورونا"
    ما هي الدول المتضررة من غياب السياح الصينيين... وما تأثير "كورونا" على السياحة العالمية؟
    الكلمات الدلالية:
    فرنسا, الصين, إير فرانس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook