07:39 GMT02 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الصحة الإيراني، سعيد نمكي، أن بلاده ترسل إلى الصين مليوني قناع طبي في سياق محاربة الأخيرة لفيروس "كورونا".

    وقال الوزير لوكالة "فارس" الإيرانية: "تبرعنا على مرحلتين  بـ 2 مليون قناع طبي إلى الصين لتقديمها لشعبها كمساعدات إنسانية، حيث تم إرسال مليون قناع طبي في المرحلة الأولى ومليون آخر سوف ترسل فيما بعد".

    وأشار: "ليس لدينا قناع طبي مخصص ضد فيروس كرونا، ولا نوصي باستخدام الأقنعة الطبية في البلاد على نطاق واسع، وينصح به عادة للأشخاص الذين يعانون من المرض أو على اتصال مع المرضى".

    وكانت سلطات الصحة الصينية قد أعلنت، اليوم الجمعة، ارتفاع حالات الوفاة جراء الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس (كورونا المستجد) في إقليم هوبي في البلاد إلى 618 شخصا.

    وأفادت اللجنة الصحية، في بيان، بأن عدد المصابين بلغ 22112 ألف حالة من بينهم 817 غادروا المستشفى بعد تعافيهم.

    وكانت السلطات الصينية قد أبلغت، في 31 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، منظمة الصحة العالمية عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس (كورونا الجديد) في مدينة ووهان، الواقعة في الجزء الأوسط من البلاد.

    وأبلغ الرئيس الصيني، شي جين بينغ، يوم الأربعاء، بأن الإجراءات التي اتخذتها السلطات الصينية للسيطرة على الفيروس التاجي ومنع انتشاره، تحقق نتائج إيجابية.

    وقالت منظمة الصحة العالمية، أمس الخميس، إنه من السابق لأوانه القول إن انتشار فيروس كورونا في الصين بلغ ذروته، لكنها أوضحت أن يوم الأربعاء كان أول يوم يتراجع فيه العدد الإجمالي لحالات الإصابة الجديدة في الصين.

    وقال مايك ريان، المسؤول بمنظمة الصحة العالمية، إن من الصعب جدا توقع مسار هذا المرض الذي ظهر لأول مرة في مدينة ووهان بوسط الصين في أواخر شهر ديسمبر/ كانون الأول، مشيرا إلى "أننا لا نزال في خضم (حالة) تفش بكثافة".

    انظر أيضا:

    ترامب بشأن كورونا: يقود الرئيس الصيني بحزم عملية ستكون ناجحة للغاية
    مصر... الحكومة ترد على أنباء تأجيل الدراسة بسبب "كورونا"
    سنغافورة ترفع مستوى التأهب لفيروس كورونا مع ظهور حالات جديدة
    توقعات بخروج العلامات التجارية العالمية من الصين بسبب "كورونا"
    بعد تورط الثعابين والخفافيش... "آكل النمل" متهم جديد وراء انتشار فيروس "كورونا"
    الكلمات الدلالية:
    إيران, أخبار الصين, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook